رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المركز السوري للزلازل: تسجيل 16 هزة أرضية خلال الـ24 ساعة الماضية

نشر
الأمصار

أعلن المركز السوري للزلازل، رصد 16 هزة أرضية ضعيفة بقوة أقل من 3.5 درجات على مقياس ريختر خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكر بيان للمركز أن الهزات المسجلة منذ مساء أمس وحتى فجر اليوم الجمعة، منها 3 هزات حول مدينة حماة بقوة تتراوح بين 1.8 و2.8 درجة، مبيناً أنها هزات محلية على فوالق ثانوية، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السورية سانا. 

وقد سجلت 8 هزات في لواء إسكندرون أكبرها بقوة 2.7 درجة، و4 هزات في البر التركي أكبرها بقوة 3.4 درجات، وهزة في البحر المتوسط.

قبرص تنقذ 45 مهاجراً سورياً من قاربين واجها صعوبات

وفي سياق منفصل، أنقذت خدمات الطوارئ القبرصية اليوم الجمعة، 45 مهاجراً سوريا من قاربين بعد تلقيها معلومات تفيد بأنهم كانوا يواجهون صعوبات قرب منتجع سياحي ساحلي، وفق ما أعلنت السلطات.

وقال مركز تنسيق البحث والانقاذ في الجزيرة المتوسطية، إنه نفذ عملية قبالة كابو غريكو تمكن من خلالها نقل 29 رجلا وخمس نساء و11 طفلا إلى بر الأمان.

وأوضحت الشرطة أنهم بصحة جيدة وقد نقلوا إلى مركز استقبال مهاجرين في ضواحي العاصمة نيقوسيا.

وقبض على شخصين عمرهما 20 و18 عاما للاشتباه في مسؤوليتهما عن إبحار القاربين ويفترض أن يمثلا أمام المحكمة الجمعة.

وكان الأشخاص الذين أنقذوا مساء الخميس 18 مهاجرا غير نظامي على متن قارب خشبي و27 آخرين على متن قارب مطاطي.

 

أخبار أخرى..

كازاخستان.. انطلاق محادثات "أستانة 20" حول سوريا

انطلقت في وقت سابق محادثات اجتماع "أستانة 20" حول سوريا، والذي يستمر لمدة يومين ومن المنتظر أن يشارك في أعماله بصفة مراقبين ممثلو الأمم المتحدة ولبنان والعراق والأردن.

اجتماع "أستانة 20" 

وقال رئيس الوفد السوري المشارك في أعمال الاجتماع الدولي الـ20 حول سوريا بموجب صيغة أستانا إن انسحاب تركيا من سوريا هو المدخل الوحيد لأي علاقات عادية بين البلدين.

كما قال رئيس الوفد السوري أيمن سوسان، اليوم الثلاثاء إن «مكافحة الإرهاب لا تتم بانتقائية»، مؤكدا أن ضمان أمن الحدود مسؤولية سورية تركية مشتركة. وتأتي تصريحات سوسان بالتزامن مع انطلاق أعمال الاجتماع الدولي الـ20 حول سوريا، بمشاركة نواب وزراء خارجية سوريا وروسيا وإيران وتركيا، وفقا لما نقله تلفزيون الإخبارية السوري