رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سواريز يتألق في مواجهة جريميو أمام أمريكا بالدوري البرازيلى

نشر
الأمصار

تألق النجم الأوروجوانى المخضرم لويس سواريز مع فريقه جريميو البرازيلي، خلال مواجهة فريق أمريكا، في الساعات الأولى من صباح الجمعة في الجولة الـ11 من الدوري البرازيلي، والتي انتصر فيها جريميو (3-1) وسط أنباء عن اقترابه من الاعتزال بسبب إصابة خطيرة في الركبة.

وحملت ثلاثية أصحاب الأرض توقيع ماتياس كافيتشيولى (40) بالخطأ في مرماه والباراجوائى ماتياس فيلاسانتى (61) ولويس سواريز (69).


وخاض سواريز 83 دقيقة خلال تلك المباراة التي نجح خلالها الفريق في احتلال المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري البرازيلي برصيد 20 نقطة.

بينما أحرز الهدف الوحيد لأمريكا الذي تجمد رصيده عند 8 نقاط في المركز الـ18، لاعبه دانيلو أفيلار (25).

بدوره، كشف باولو كاليفي نائب رئيس جريميو البرازيلي، حقيقة الأنباء المنتشرة حول احتمالية اعتزال لويس سواريز بسبب إصابة في الركبة اليمنى يعاني منها منذ سنوات.

وقال كاليفي في مؤتمر صحفي: "ما يمكنني تأكيده هو أن ما يقال عن أن سواريز سعى للاجتماع مع إدارة جريميو لإبلاغها بأنه سيعتزل ليس صحيحا على الإطلاق".

وأضاف باولو كاليفي: "جريميو لديه عقد سار مع لويس سواريز، ولا يمكن لأحد أن يتحدث عما سيحدث في المستقبل".

وكان رئيس جريميو، ألبرتو جيرا، قد كشف أن سواريز قد يضطر للخضوع لعملية زراعة طرف صناعي بسبب الإصابة التي يعاني منها في الركبة اليمنى، وقد تستلزم زراعة "طرف صناعي" في الركبة.

جريميو البرازيلي يكشف حجم إصابة سواريز


 

قال رئيس نادي جريميو البرازيلي، ألبرتو غيرا، إن المهاجم المخضرم الأوروجوياني لويس سواريز، الذي يعاني من إصابة خطيرة في ركبته اليمنى، قد وصل إلى الحدّ الأقصى، معبراً عن قلقه بشأن مسيرته في الملاعب.

وأقرّ غيرا خلال حدث إعلامي في ملعب جريميو أن "المشكلة خطيرة"، مضيفاً بشأن المهاجم البالغ 37 عاماً والذي يدافع عن ألوان النادي منذ يناير الماضي "تلقى الكثير من الحقن، وتناول الكثير من الأدوية. لقد وصل إلى الحد الأقصى. الآن أين هو هذا الحد حقاً، لا نعرف".


في المقابل، أفادت وسائل إعلام برازيلية الثلاثاء الماضي أن مهاجم ليفربول الإنجليزي وبرشلونة الإسباني السابق يعتزم إعلان اعتزاله قريباً بسبب آلام في ركبته اليمنى والتي تزداد سوءاً، علماً بأنه خضع للعديد من العمليات الجراحية.

كما أشار غيرا من دون منح مزيد من التفاصيل إلى أن سواريز يفكر في تركيب "طرف صناعي".

ومن المرجح أن يعلن المهاجم الدولي الملقب بـ "بيستوليرو" (المسدس) والمنتقل إلى البرازيل بموجب عقد حتى كانون الأوّل/ديسمبر 2024، عن خططه المستقبلية لمجلس إدارة جريميو.