رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايرن ميوينخ يضم رفائيل جيريرو قادمًا من بورسيا درتموند

نشر
الأمصار

أعلن نادى بايرن ميونخ الألماني التعاقد مع الظهير البرتغالي رفائيل جيريرو، قادما من صفوف بوروسيا دورتموند، بعقد يمتد حتى 2026 المقبل.

وقال النادي، في بيان عبر موقعه الرسمي: "وقع بايرن ميونخ مع رفائيل جيريرو، اللاعب البرتغالي من بوروسيا دورتموند، سينتقل إلى النادي الألماني في صفقة انتقال مجانية".

وأضاف البيان: "وقع  اللاعب عقدًا حتى 30 يونيو 2026، ويمكن للاعب البالغ من العمر 29 عامًا اللعب فى أكثر من مركز، لكن فى الغالب يلعب فى الجناح الأيسر".

وقال يان كريستيان دريسن، الرئيس التنفيذى لبايرن: "رافائيل جيريرو كان أحد أفضل اللاعبين وأكثرهم ثباتًا فى الدورى الألمانى منذ سنوات، إنه متعدد الاستخدامات ولديه خبرة دولية، ويلائم الفريق من حيث الشخصية والرياضة".

وتابع: "نحن سعداء للغاية لأننا تمكنا من التوقيع معه وأنه سيرتدى قميص نادى بايرن ميونخ فى المستقبل، نحن والمدرب بصفتنا المسئولين، نتفق على أنه سيثرى بلا شك لعبتنا".

وقال اللاعب رفائيل جيريرو: "عندما جاءت المكالمة من بايرن ميونخ، اتخذت قراري بسرعة، إنه لشرف لي أن ألعب لهذا النادي الكبير وأنا أيضًا أقدر حقًا توماس توخيل من وقتنا معًا في دورتموند".

وواصل: " أنا لاعب أحب دائمًا الاستحواذ على الكرة، الأمر يتعلق بالسيطرة على اللعبة وأريد صنع الفرص، سأفعل كل شيء للفوز بأكبر عدد ممكن من الألقاب، هذه هي فلسفة بايرن ميونخ".

انخفاض كبير في قيمة ساديو مانى المالية بعد الانتقال للبايرن


 

أعلن موقع "ترانسفير ماركت" عن التحديث الجديد لأسعار اللاعبين في الدوري الألماني، وشهد تراجعًا كبيرًا في القيمة التسويقية للسنغالي ساديو مانى، لاعب بايرن ميونخ، والذى خسر 35 مليون يورو بعد أول مواسمه مع العملاق الألماني.

وانتقل مانى من ليفربول إلى بايرن ميونخ الصيف الماضي مقابل 32 مليون يورو، وكانت قيمته التسويقية وقتها 60 مليون وتراجع الدولي السنغالي ابن الـ31 عامًا، في مارس الماضي إلى 45 مليون يورو، قبل أن يتراجع مجددًا مساء الخميس ليصل إلى 25 مليون يورو.

من ناحية أخرى، كشفت تقارير صحفية ألمانية، عن رغبة النجم السنغالي ساديو ماني فى البقاء مع بايرن ميونخ الموسم المقبل، بعد تلقيه عدة عروض مغرية، آخرها من الدوري السعودي.

وكانت تقارير قد ذكرت أن الاتفاق السعودي قدّم عرضاً رسمياً لساديو ماني، ويحاول إقناع النجم السنغالي بتمثيل الفريق، في الوقت الذي يريد فيه "البافاري" التخلص من لاعبه بعد موسم أول سيئ.