رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مانشستر سيتي سيقدم عرض لضم ديكلان رايس

نشر
الأمصار

دخل مانشستر سيتي على خط مفاوضات التعاقد مع الإنجليزي ديكلان رايس، لاعب وسط فريق وست هام يونايتد خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ويلعب ديكلان ضمن صفوف الفريق الأول لوست هام منذ تصعيده من فريق تحت 21 عامًا في صيف عام 2017.

ووفقًا لما ذكرته شبكة ذا أثلتيك، فإن إدارة مانشستر سيتي ستتقدم بعرض مفتوح للحصول على خدمات ديكلان رايس، خاصة بعد رفض العرض المقدم من أرسنال.

وتقدمت إدارة أرسنال بعرضين للحصول على خدمات ديكلان رايس بلغت قيمة العرض الأخير 90 مليون جنيه إسترليني، ورفضتهما إدارة وست هام، خاصة أن الأخيرة ترغب في الحصول على 100 مليون جنيه إسترليني مقابل رحيل اللاعب.

وبدأ ديكلان رايس مسيرته الاحترافية ضمن صفوف فريق تشيلسي للشباب، ثم انتقل لفريق وست هام للشباب في صيف 2013 قبل التصعيد لفريق تحت 18 عامًا في صيف 2015، قبل أن ينتقل لفريق تحت 21 عامًا في الصيف التالي ثم ينضم للفريق الأول في صيف عام 2017.

ولعب رايس 245 مباراة مع وست هام منذ بداية مسيرته مع الفريق الأول، وسجل 15 هدفًا وصنع 13 لزملائه.

في سياق متصل، علق ماتيو أليماني المدير الرياضي لبرشلونة، على أنباء إتمام التعاقد مع الألماني إلكاي جوندوجان لاعب خط وسط مانشستر سيتي، خلال سوق الانتقالات الصيفية.

ووصل أليماني إلى برشلونة، قادما من ميونخ عقب إتمام التعاقد مع جوندوجان في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع السيتي، وفقا للتقارير الصحفية الإسبانية.

والتقى العديد من الصحفيين ووسائل الإعلام، أليماني، في مطار برشلونة عقب وصوله، وبسؤاله عن إتمام صفقة جوندوجان، أجاب: "إذا كان هناك أي خبر سيؤكده النادي".

وأضاف: "رحلاتي كمدير رياضي محترف أمور خاصة وسرية وسوق الانتقالات بالنسبة لبرشلونة بدأ للتو".

وكانت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، قد أفادت أمس الأربعاء، بأن جوندوجان اجتاز الفحص الطبي رفقة أطباء برشلونة في مدينة ميونخ، ثم التقى أليماني، ووقع على عقد مع البارسا لمدة موسمين مع خيار التمديد لموسم ثالث.