رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشكيل لبنان في مواجهة بنجلاديش ببطولة جنوب آسيا

نشر
الأمصار

أعلن ألكسندر اليتش، المدير الفني لمنتخب لبنان، عن تشكيل الفريق الأساسي لمواجهة بنجلاديش، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة جنوب آسيا.

وضمت التشكيلة الحارس علي السبع، بجانب عبد الرزاق دكرمنجي، مهدي الزين ، محمد صادق ، كريم درويش ، علي الحاج ، حسن سرور ، محمد الدهيني ، وليد شور ، خليل بدر ، حسن كوراني.

وتعتبر هذا التشكيل متجددا، حيث أنها المرة الأولى التي يرتدي فيها الحارس علي السبع شارة القيادة

وستقام المباراة على ملعب سري كانتريفا في الهند، حيث تضم مجموعة لبنان: بنجلاديش، بوتان، والمالديف.

ويطمح لبنان لتسجيل انطلاقة جيدة وإيجابية في البطولة القارية والتي ستكون مهمة لبلاد الأرز على صعيد التقدم في التصنيف الدولي. 


وغادرت بعثة منتخب لبنان الأولمبي إلى العراق، للمشاركة في بطولة غرب آسيا (تحت 23 عامًا) المقررة من 12 إلى 20 يونيو الجاري، بمشاركة 9 منتخبات.

وترأس البعثة عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم، ورئيس لجنة المنتخبات، الدكتور مازن قبيسي، بالإضافة إلى المدير الفني لمنتخب لبنان الأولمبي، ميجيل موريرا، وجهازه المعاون.

 

 

نتائج قرعة كأس آسيا 2023


أجرى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرعة بطولة كأس آسيا 2023، في الحي الثقافي في كتارا في الدوحة، الخميس، والتي أسفرت عن مجموعات قوية للمنتخبات العربية في البطولة التي ستنطلق يوم 12 يناير من عام 2024، وتستضيفها قطر.

وضمت المجموعة الأولى منتخب قطر صاحب الأرض والذي يستضيف نسخة 2023 من البطولة الآسيوية، وإلى جانبه منتخب لبنان الطامح لتقديم مستوى مميز والتأهل إلى الدور الثاني لأول مرة في تاريخه وخلفه منتخبي الصين وطاجيكستان، وبالتالي هناك حظوظ كبيرة للمنتخبين العربيين بالتأهل إلى الدور المقبل.

أما المجموعة الثانية فجاء فيها منتخبات سوريا والمنتخب الهندي ومنتخب أوزبكستان ومنتخب أستراليا، ويملك المنتخب السوري فرصة أيضاً لتقديم مستوى جيد والتأهل إلى الدور المقبل، خصوصاً مع تقارب المستوى مع المنتخبين الهندي والأوزبكي، وقدرته على منافسة المنتخب الأسترالي.

وضمت المجموعة الثالثة منتخبات إيران الإمارات و فلسطين وهونغ كونغ، وتملك المنتخبات العربية حظوظ متساوية للتأهل إلى الدور الثاني مع أفضلية لإيران والإمارات طبعاً في المجموعة، في حين ضمت المجموعة الرابعة منتخب العراق الذي يسعى للعودة بقوة إلى الساحة الآسوية بعد عروضه القوية على الصعيد القاري مؤخراً بالإضافة لمنتخبات اليابان وإندونيسيا وفييتنام.