رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد المصرية تعلن تفاصيل الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة حتى الثلاثاء المقبل

نشر
الأمصار

كشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية حالة الطقس اعتبارًا من غد الخميس حتى الثلاثاء المقبل، مشيرة إلى أجواء معتدلة صباحا، حارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائلة للحرارة على السواحل الشمالية، شديدة الحرارة على سيناء وحنوب الصعيد، ومائلة للبرودة على كافة أنحاء البلاد.

وبحسب بيان الأرصاد فإن فصل الصيف بدأ فلكيا وهو يتسم بارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد الإحساس بحرارة الطقس، كما أن الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية.

ونصحت بالإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه، مع ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وارتداء غطاء للرأس أثناء الخروج ساعة الذروة فى درجات الحرارة، والبقاء فى أماكن جيدة التهوية.

شبورة على الطرق  

وتستمر تحذيرات خبراء الأرصاد، لقائدي المركبات من شبورة مائية تتركز على الطرق و تتسبب في ضعف الرؤية.

وتابعت: لذا يجب على قائدي المركبات توخي الحذر أثناء القيادة على الطرق المؤدية إلي القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلى المسطحات المائية.

نشاط الرياح وارتفاع الأمواج 

قالت الأرصاد في بيانها إن هناك نشاطا للرياح على أغلب الأنحاء تصل إلى القاهرة الكبري وضواحيها.

كما تشهد حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط، هدوءا، بفعل رياح جنوبية غربية ويتراوح ارتفاع الأمواج بين "1,5: 1" متر.. ونفس الوضع بالنسبة للبحر الأحمر.. فحركة الملاحة البحرية معتدلة، بسبب رياح شمالية شرقية، وارتفاع الأمواج بين 1: 1,5 أمتار.

وفيما يلي بيان درجات الحرارة من الخميس حتى الثلاثاء المقبل:

حالة الطقس الأيام المقبلة
حالة الطقس الأيام المقبلة

أخبار أخرى..

الرئيس السيسي يُشيد بالتعاون البناء مع «ألستوم الفرنسية»


أشاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بالتعاون البناء مع شركة «ألستوم الفرنسية» في إطار العلاقات الثنائية المتميزة بين مصر وفرنسا.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بمقر إقامته في العاصمة الفرنسية باريس، "هنري بوبار لافارج" رئيس مجموعة "ألستوم" الفرنسية.

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على حرص مصر على زيادة نسب توطين الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في الأنشطة المشتركة مع الشركات العالمية الكبرى، مع الاهتمام كذلك بإنشاء مراكز لتدريب الخبراء المصريين للاستفادة من الخبرات الأجنبية في نقل المعرفة وبناء الكوادر، ومشيدًا بجهود شركة ألستوم في هذا الصدد.

كما استعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي، أوجه التعاون الحالية لوزارة النقل مع شركة ألستوم، بخاصة ما يتعلق بالهيئة القومية للأنفاق والهيئة القومية للسكك الحديد، فضلاً عن التباحث حول المشروعات المستقبلية الجارية دراسة تفاصيلها بين الجانبين.

من جانبه، أكد هنري بوبار لافارج رئيس مجموعة ألستوم الفرنسية، اعتزام التوسع في أعمال الشركة في مصر، بخاصة في ظل الفرص الاستثمارية الواعدة التي يوفرها قطاع النقل العام المصري، والتي تعد بمثابة بوابة لتعظيم استثماراتهم في المنطقتين العربية والإفريقية، فضلاً عن تعظيم الاستفادة من حجم المشاريع الكبيرة الجاري تنفيذها في مصر، التي يتميز العمل فيها بالكفاءة والسرعة.