رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. حكم قضائي بحبس وزير الصحة السابق 5 سنوات

نشر
الأمصار

أصدر القضاء الجزائري حكما قضائيا بمعاقبة كل من الوزير الأول الأسبق نورالدين بدوي والوزير الأسبق للصحة عبد المالك بوضياف بالحبس النافذ 5 سنوات ومليون دينار جزائري غرامة مالية في قضية فساد.

وبحسب وسائل إعلام جزائرية؛ فقد وجهت المحكمة تهمة إبرام صفقة مشبوهة تخص إنجاز محطة جوية بولاية وقسنطينة لكلا من الوزيرين السابقين بدوي وبوضياف  حينما كانا يشغلان منصب والي بذات الولاية، بالإضافة الى تهم أخرى تتعلق بإساءة استغلال الوظيفة ومنح امتيازات غير مبررة.

فيما برأت المحكمة كلا من والي قسنطينة الأسبق الطاهر سكران، والأمين العام الأسبق لذات الولاية، بن يوسف عزيز.

أخبار أخرى..

الجيش الجزائري: ضبط 42 عنصر دعم للجماعات الإرهابية وكمية من الأسلحة الثقيلة


أعلن الجيش الجزائري ضبط 42 عنصر دعم للجماعات الإرهابية، و407 مهاجرين غير شرعيين، وذلك خلال عمليات عسكرية في العديد من الولايات على مدار أسبوع.

وأوضحت وزارة الدفاع الجزائرية - في بيان اليوم الأربعاء - أن وحدات الجيش تمكنت، خلال الفترة من ١٤ وحتى ٢٠ يونيو الجاري، من ضبط ٤٢ عنصر دعم للجماعات الإرهابية، فضلا عن ضبط ٤ رشاشات من نوع كلاشنيكوف و٤ قنابل يدوية، وذلك في سياق الجهود المتواصلة المبذولة لمكافحة الإرهاب.

وبحسب البيان، نجحت قوات الجيش الجزائرى في ضبط ٤٣ تاجر مخدرات، وإحباط محاولات إدخال كميات من المواد المخدرة إلى البلاد، فضلا عن ضبط نحو ٥٩ ألف قرص مخدر.

وفي سياق مكافحة الهجرة غير الشرعية، نجحت قوات حرس السواحل الجزائرية في إنقاذ ٣٠ شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، والقبض على ٤٠٧ مهاجرين غير شرعيين من جنسيات مختلفة في عدد من الولايات الجزائرية. 

أخبار أخرى..

سعر الذهب في الجزائر اليوم الأربعاء 21 يونيو 2023

شهد سعر الذهب في الجزائر تراجعًا اليوم الأربعاء 21 يونيو / حزيران 2023، وذلك بالتزامن مع تراجع الأسعار العالمية للمعدن النفيس.

تراجعت أسعار الذهب خلال التعاملات الحالية، اليوم الأربعاء 21 يونيو/حزيران 2023 بعد جلستين متتاليتين من الانخفاضات، حيث امتنع المستثمرون عن المراهنات الكبيرة قبل شهادة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول أمام الكونجرس.

وبحسب التقارير، فقد تراجعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.15% إلى 1944 دولار للأوقية، فيما هبطت العقود الفورية بنسبة 0.13% إلى 1933 دولارا للأوقية، وفي الوقت نفسه ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.08% إلى 102.205 نقطة.

 

فقد تراجعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.15% إلى 1944 دولارا للأوقية، فيما هبطت العقود الفورية بنسبة 0.13% إلى 1933 دولارا للأوقية، وفي الوقت نفسه ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.08% إلى 102.205 نقطة.

وفيما يتعلق بأداء الذهب في الجلسة السابقة، فقد تراجعت أسعار الذهب بشكل حاد عند تسوية التعاملات، أمس الثلاثاء 20 يونيو/حزيران 2023 ، إثر مكاسب الدولار بعد بيانات اقتصادية قوية من الولايات المتحدة.

وقد ارتفع مؤشر الدولار بعد كشف البيانات عن انتعاش سوق الإسكان في الولايات المتحدة، حيث ارتفعت وتيرة عمليات البدء في بناء المنازل بنسبة 21.7% لتبلغ 1.631 مليون منزل خلال مايو على أساس شهري، كما زادت تصاريح بناء المنازل بنسبة 5.2% إلى 1.491 مليون تصريح خلال الشهر.

وعند التسوية، تراجعت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس بنسبة 1.2% أو ما يعادل 23.5 دولار لتصل إلى 1947.7 دولار للأوقية، بعد أن لامست خلال الجلسة 1971.8 دولار.