رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السيسي يُشيد بالتعاون البناء مع «ألستوم الفرنسية»

نشر
الأمصار

أشاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بالتعاون البناء مع شركة «ألستوم الفرنسية» في إطار العلاقات الثنائية المتميزة بين مصر وفرنسا.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بمقر إقامته في العاصمة الفرنسية باريس، "هنري بوبار لافارج" رئيس مجموعة "ألستوم" الفرنسية.

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على حرص مصر على زيادة نسب توطين الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في الأنشطة المشتركة مع الشركات العالمية الكبرى، مع الاهتمام كذلك بإنشاء مراكز لتدريب الخبراء المصريين للاستفادة من الخبرات الأجنبية في نقل المعرفة وبناء الكوادر، ومشيدًا بجهود شركة ألستوم في هذا الصدد.

كما استعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي، أوجه التعاون الحالية لوزارة النقل مع شركة ألستوم، بخاصة ما يتعلق بالهيئة القومية للأنفاق والهيئة القومية للسكك الحديد، فضلاً عن التباحث حول المشروعات المستقبلية الجارية دراسة تفاصيلها بين الجانبين.

من جانبه، أكد هنري بوبار لافارج رئيس مجموعة ألستوم الفرنسية، اعتزام التوسع في أعمال الشركة في مصر، بخاصة في ظل الفرص الاستثمارية الواعدة التي يوفرها قطاع النقل العام المصري، والتي تعد بمثابة بوابة لتعظيم استثماراتهم في المنطقتين العربية والإفريقية، فضلاً عن تعظيم الاستفادة من حجم المشاريع الكبيرة الجاري تنفيذها في مصر، التي يتميز العمل فيها بالكفاءة والسرعة.

أخبار أخرى..

قنصل مصر في هونج كونج يلتقي الرئيس التنفيذي لمكاو


التقى السفير باهر شويخي قنصل مصر العام في هونج كونج بالسيد "هو لات سنج" الرئيس التنفيذي لمنطقة مكاو الإدارية الخاصة بجمهورية الصين الشعبية، حيث تم بحث سبل تعزيز الروابط الثنائية بين مصر ومكاو فىي مجالات التجارة والاستثمار والسياحة.

وتطرق القنصل العام إلى مسألة تسهيل نفاذ الشركات المصرية العاملة في مجال تصدير الخضروات والفاكهة إلى أسواق مكاو والتي تعد أحد أهم المقاصد الجاذبة لعدد كبير من السياح في المنطقة الآسيوية. 

كما ناقش عدد من الأفكار التي من شأنها تعزيز العلاقات الثقافية بين الجانبين ومن بينها اقامة عدد من الفعاليات الفنية المصرية في مكاو بهدف التقريب بين الشعوب.

من جانبه، أكد هو لات سنج الرئيس التنفيذي لمكاو حرصه على تعزيز التعاون مع مصر في كافة المجالات.

كما دعا الشركات المصرية إلى المشاركة في المعارض السنوية التي تستضيفها مكاو خاصة المعرض الدولى للسياحة والسفر، والمعرض الدولي للتجارة والاستثمار بهدف التعرف على طبيعة السوق في مكاو والمساهمة في تلبية احتياجاته.