رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيران تؤكد أهمية العمل المشترك لتطوير التعاون الثنائي مع تونس

نشر
الأمصار

أكّد محمد رضا رؤوف شيباني سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بتونس، أهمية العلاقات القائمة مع تونس والعمل المشترك على مزيد تطوير التعاون الثنائي بخاصة على المستوى الاقتصادي والعلمي والتكنولوجي.

وأضاف السفير - خلال لقائه إبراهيم بودربالة رئيس مجلس نواب الشعب اليوم الأربعاء - ضرورة العمل على تعزيزها العلاقات البرلمانية بين البلدين من خلال تكثيف فرص اللقاء وتبادل الزيارات والتشاور وتنسيق المواقف بين البرلمانين من البلدين على مستوى المنظمات والاتحادات البرلمانية والإقليمية والدولية.

وقدم رضا عرضا عن مجلس الشورى الإسلامي الإيراني من حيث تركيبته ونظام عمله، مشيرا إلى مشاركة المرأة الإيرانية في العمل البرلماني وفي مختلف أوجه الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

أهمية العلاقات بين تونس وإيران والحرص المشترك على مزيد تطويرها

تونس

من جانبه، أكّد رئيس مجلس نواب الشعب أهمية العلاقات بين تونس وإيران والحرص المشترك على مزيد تطويرها؛ بما يسهم في تعزيز الروابط الأخوية التي تجمع بين شعبي البلدين ، ويخدم المصالح المشتركة على المستوى الثنائي وكذلك العربي والإسلامي بالنظر الى المكانة التي تحظى بها الجمهورية الإسلامية الإيرانية على هذا المستوى.

وأشار إلى أهمية العمل على تطوير التعاون بين البلدين في مجالات متعددة وابرز أهمية العلاقات البرلمانية وإسهامها الفاعل في تقوية العلاقات بين البلدان.

وأكّد في هذا الإطار استعداد مجلس نواب الشعب لإعطاء دفع جديد لعلاقاته مع مجلس الشورى الإسلامي الإيراني، لاسيما من خلال تكثيف اللقاءات والتشاور بين برلماني البلدين على المستوى الثنائي وفي المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية.

كما تم خلال اللقاء التأكيد على ما يجمع بين تونس وإيران من إيمان عميق بالقضية الفلسطينية العادلة وبحق الشعب الفلسطيني ونضاله المشروع من أجل الحرية والكرامة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.