رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دورية تابعة لفاغنر الروسية في مالي تحتجز 21 موريتانياً أثناء عبورهم الحدود

نشر
الأمصار

قالت مصادر متطابقة إن دورية تابعة لقوات المرتزقة الروسية "فاغنز" احتجزت 21 موريتانيا أثناء عبورهم الحدود بين مالي وموريتانيا.

وتظاهر أهالي المحتجزين في العاصمة نواكشوط لمطالبة السلطات بالضغط على دولة مالي المجاورة للإفراج عنهم، وسط قلق بشأن مصيرهم واستمرار فقدان الاتصال بهم.

وكانت دورية مشتركة من مجموعة "فاغنر" الروسية والجيش المالي، اعتقلت في مارس من العام الماضي، 30 موريتانيا يمارسون التجارة وتربية الإبل في منطقة رعوية على حدود شمال ‫مالي‬ وشرق ‫موريتانيا، وقامت بتصفيتهم وحرق جثثهم قبل دفن ما تبقى منها في قبر جماعي ما أثار موجة غضب واسعة.

واعتذرت مالي عن الجريمة البشعة، وأرسلت وزيري الخارجية والدفاع، وقالت إنها شكلت لجنة للتحقيق في ملابسات الحادث المأساوي.

أخبار أخرى.. 

الرئيس الموريتاني يصل مطار شارل ديجول للمشاركة في قمة باريس

وصل الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء الثلاثاء، إلى مطار شارل ديجول بالعاصمة الفرنسية باريس، للمشاركة في قمة باريس "من أجل ميثاق مالي عالمي جديد".

وأفادت الرئاسة الموريتانية بأن الرئيس الغزواني يرافقه، في زيارته للعاصمة الفرنسية، وفد يضم على الخصوص السيدة الأولى مريم فاضل الداه، ووزير الخارجية محمد سالم ولد مرزوق، ووزير الاقتصاد عثمان ممادو، ومدير ديوان الرئاسة إسماعيل الشيخ أحمد.

 

رئيس الوزراء الموريتاني: ندعم كل الجهود الهادفة لاستقرار السودان

 

قال رئيس الوزراء الموريتاني محمد ولد بلال إن بلاده تدعم كل الجهود الهادفة لاستقرار دولة السودان.

وأضاف رئيس الوزراء الموريتاني، خلال كلمه له في قصر المؤتمرات بالعاصمة نواكشوط، أمام المشاركين في أعمال الملتقى التشاوري لعلماء الساحل والسودان: "نحن في موريتانيا ندعم كل الجهود الإفريقية والعربية والدولية، لرأب الصدع واستعادة السكينة والسلام بين الأطراف المتنازعة في السودان".