رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

150% ارتفاعاً بالتجارة بين قطر وإندونيسيا في 5 سنوات

نشر
الأمصار

قال النائب الأول لرئيس غرفة قطر محمد بن طوار الكواري، إن إندونيسيا تعد شريكاً تجارياً مهماً بالنسبة لدولة قطر، فقد حقق التبادل التجاري بين البلدين نمواً بنسبة تزيد على 150% خلال السنوات الخمس الماضية، ليبلغ 3.2 مليار ريال في العام الماضي، مقابل 1.26 مليار ريال في 2017.

وكشف وفق بيان للغرفة اليوم الأربعاء، تزايدت الاستثمارات القطرية في إندونيسيا والتي تشمل قطاعات متنوعة مثل الاتصالات والبنوك والطاقة، كما توجد العديد من الشركات الإندونيسية التي تستثمر في السوق القطرية بشراكة مع شركات قطرية في مجالات متنوعة.

ويأتي ذلك خلال استقبال النائب الأول للغرفة وفداً يُمثل جمعية رواد الأعمال الإندونيسية، بحضور رؤساء بعض الشركات الإندونيسية بمحافظة سومطرة الجنوبية والعاملة في قطاعات الأغذية والأسمدة والتعدين وتجارة الفحم وتطوير المساكن والسياحة.

وتم خلال اللقاء التباحث في سبل تعزيز علاقات التعاون التجاري والاستثماري بين الجانبين، ومناخ الاستثمار في كلا البلدين والفرص المتاحة للاستثمار، إضافة الى إمكانية إقامة مشروعات مشتركة ومتبادلة.

وبدوره، قال سفير إندونيسيا لدى قطر رضوان حسن، إن هناك العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة في بلاده عموماً وفي جزيرة سومطرة على وجه الخصوص، والتي يمكن لرجال الأعمال القطريين الاستثمار فيها، لذا دعاهم إلى زيارتها والاطلاع عن كثب على الفرص الاستثمارية المتاحة.

أخبار أخرى..

أسعار الذهب في قطر الأربعاء 21 يونيو 2023

انخفضت اليوم الأربعاء 21 يونيو 2023 أسعار الذهب في أسواق قطر للذهب، مقارنة بأسعار الذهب في نفس الأسواق القطرية للذهب أمس الثلاثاء.

وأكد متداولون للذهب في بورصة قطر للذهب اليوم أن حجم الانخفاض يعد كبيرا اليوم، إذ يصل في بعض عيارات الذهب اليوم هبوطا إلى ما يصل إلى حوالى 0.30 من الريال القطرى مقارنة بأسعار الذهب أمس الثلاثاء في نفس الأسواق.

وفي سياق أخر، شارك السفير الأردني في الدوحة، زيد مفلح اللوزي، مع وزير الثقافة القطري، الشيخ عبد الرحمن بن حمد آل ثاني، في الجولة التي نظمتها وزارة الثقافة القطرية، بمعرض الدوحة الدولي للكتاب لرؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين في قطر.

وتعرف السفير اللوزي خلال الجولة، على ما يشتمل عليه المعرض من كنوز من المخطوطات، إلى جانب أهم الإصدارات الحديثة في مختلف المعارف التي تقدمها دور النشر العربية والأجنبية المشاركة.