رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمير علي بن الحسين يهنئ رئيس اتحاد الكرة العراقي بالفوز ببطولة غرب آسيا

نشر
الأمصار

هنأ سمو الأمير "علي بن الحسين" رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم "عدنان درجال"، وعضو مجلس إدارة اتحاد غرب آسيا، لمناسبة فوز المنتخب الأولمبي العراقي بلقب النسخة الرابعة من بطولة غرب آسيا دون 23 عاما.

وبارك سموه لرئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم هذا الإنجاز الذي يضاف إلى سلسلة من الإنجازات للاتحاد العراقي على مختلف الأصعدة.

معتبرا سموه أن تواصل هذه الإنجازات يؤكد التطور الكبير لكرة القدم العراقية سواء على مستوى المشاركة في البطولات أو على مستوى استضافة المناسبات والمحافل الرياضية.

وأشاد سموه بما أظهره الاتحاد العراقي وملاكاته كافة من إمكانات هائلة خلال تنظيم بطولة الوطني ايرثلنك غرب آسيا دون 23 عاما، الأمر الذي أسهم في إخراجها على أعلى المستويات والمقاييس التنظيمية.

وأكد سموه: إن هذا الأمر لا يعد جديدا على الاتحاد العراقي، باعتبار النجاحات السابقة خلال البطولات الإقليمية التي نظمها اتحاد غرب آسيا في العراق أو البطولات الأخرى.

وكان اتصال قد جرى بين سمو "الأمير علي بن الحسين" ورئيس اتحاد الكرة "عدنان درجال"، قبل المباراة النهائية، مقدما شكره لدولة رئيس الوزراء "محمد شياع السوداني"، ومباركا فيه النجاح التنظيمي للبطولة والدعم الذي قدم لها إلى جانب نجاحها الكبير من خلال الحضور الجماهيري لمباريات البطولة. 

وتوج المنتخب العراقي بلقب بطولة غرب آسيا تحت 23 عامًا، بعد تغلبه على منافسه الإيراني بركلات الترجيح (5-4)، بعد التعادل في الوقت الأصلي (1-1)، مساء اليوم الثلاثاء، في المباراة النهائية على ملعب المدينة الدولي ببغداد، أمام أنظار أكثر من 30 ألف من أنصار أسود الرافدين .

تقدم المنتخب الإيراني أولاً في الدقيقة 32 عن طريق حسين جوزدري، وتمكن حسين عبد الله لاوندي من إدراك التعادل للعراق في الدقيقة 45+2.

وذهب المنتخبان إلى خوض ركلات الترجيح التي ابتسمت لأسود الرافدين بنتيجة (5-4)، لينجحوا في خطف اللقب الأول في تاريخهم بهذه البطولة.