رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إعلان حالة التأهب الجوي في وسط وغرب أوكرانيا

نشر
الأمصار

أعلنت أوكرانيا، صباح اليوم الأربعاء، حالة التأهب الجوي في مناطق وسط وغرب البلاد، وفقًا لبيانات خريطة وزارة التحول الرقمي الأوكرانية عبر الإنترنت.

وحسب البيانات المتاحة على الخريطة، تم إعلان حالة الطوارئ الجوية في مقاطعات سومي، وبولتافا، وكيروفوهراد، وتشيركاسي، وكييف، وفينيتسا، وجيتومير، وخميلنيتسك، وتشيرنيفيتسي وروفينسك في أوكرانيا.

وفي وقت سابق، قال العقيد في القوات المسلحة النمساوية، ماركوس ريزنر، إن التماسك العالي لـ القوات الروسية، مع مراعاة الخبرة السابقة وتحقيق التفوق في العديد من جوانب القتال، فاجأ الجيش الأوكراني.

وحسب صحيفة “فوكس”، أوضح ريزنر، أن “تشكيلات المشاة والدبابات الروسية تظهر تقدما تكتيكيا… بالإضافة إلى ذلك، استولت موسكو على المبادرة في مجال الحرب الإلكترونية”.

وأضاف: "يواجه الأوكرانيون الآن صعوبة في التواصل مع بعضهم البعض ولم يعد بإمكانهم استخدام طائراتهم بدون طيار… كانت مفاجأة غير سارة لأوكرانيا أن الروس أعادوا احتلال هذا المجال".

وأشار ريزنر، إلى عمل الطيران العسكري الروسي، مؤكدا أن أنظمة الدفاع الجوي تخذل أوكرانيا.

 

السفير السوري لدى روسيا: تصرفات موسكو في أوكرانيا ضرورية للغاية

قال السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، اليوم الثلاثاء، إن دمشق تعتقد أن تصرفات موسكو في أوكرانيا ضرورية للغاية وتدين الدور العدواني للغرب في الصراع الأوكراني، وفقا لوكالة تاس الروسية.

وأوضح الجعفري في اجتماع في نادي فالداي للحوار، إن سوريا تدعم روسيا بالكامل في عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا، مشددا على أن بلاده تدين الدور العدواني للغرب في هذا الصراع فهي معدة لمواصلة هذه الحرب.

وأضاف السفير السوري في موسكو، أن تصرفات روسيا في أوكرانيا ضرورية للغاية وشرعية تمامًا، لافتا إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين محق تمامًا في أفعاله وتصريحاته.

وقام الرئيس السوري بشار الأسد بزيارة رسمية لـ روسيا منتصف مارس الماضي. وأثناء وجوده في موسكو، أجرى محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.