رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السفير السوري لدى روسيا: تصرفات موسكو في أوكرانيا ضرورية للغاية

نشر
الأمصار

قال السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، اليوم الثلاثاء، إن دمشق تعتقد أن تصرفات موسكو في أوكرانيا ضرورية للغاية وتدين الدور العدواني للغرب في الصراع الأوكراني، وفقا لوكالة تاس الروسية.

وأوضح الجعفري في اجتماع في نادي فالداي للحوار، إن سوريا تدعم روسيا بالكامل في عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا، مشددا على أن بلاده تدين الدور العدواني للغرب في هذا الصراع فهي معدة لمواصلة هذه الحرب.

وأضاف السفير السوري في موسكو، أن تصرفات روسيا في أوكرانيا ضرورية للغاية وشرعية تمامًا، لافتا إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين محق تمامًا في أفعاله وتصريحاته.

وقام الرئيس السوري بشار الأسد بزيارة رسمية لـ روسيا منتصف مارس الماضي. وأثناء وجوده في موسكو، أجرى محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

أخبار أخرى..

كازاخستان.. انطلاق محادثات "أستانة 20" حول سوريا

انطلقت اليوم محادثات اجتماع "أستانة 20" حول سوريا، والذي يستمر لمدة يومين ومن المنتظر أن يشارك في أعماله بصفة مراقبين ممثلو الأمم المتحدة ولبنان والعراق والأردن.

اجتماع "أستانة 20" 

وقال رئيس الوفد السوري المشارك في أعمال الاجتماع الدولي الـ20 حول سوريا بموجب صيغة أستانا إن انسحاب تركيا من سوريا هو المدخل الوحيد لأي علاقات عادية بين البلدين.

كما قال رئيس الوفد السوري أيمن سوسان، اليوم الثلاثاء إن «مكافحة الإرهاب لا تتم بانتقائية»، مؤكدا أن ضمان أمن الحدود مسؤولية سورية تركية مشتركة. وتأتي تصريحات سوسان بالتزامن مع انطلاق أعمال الاجتماع الدولي الـ20 حول سوريا، بمشاركة نواب وزراء خارجية سوريا وروسيا وإيران وتركيا، وفقا لما نقله تلفزيون الإخبارية السوري عن

وأعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية أن الوفد السوري عقد جلسة مباحثات رسمية مع الجانب الإيراني حول التطورات الجارية في سوريا والمنطقة. وجدد علي أصغر خاجي، كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية دعم طهران لوحدة وسلامة الأراضي السورية و«رفضها المطلق لأي عمل يمس بها والذي لن يؤدي إلا إلى تصعيد الأوضاع في المنطقة».

كما عقد الوفد السوري برئاسة أيمن سوسان معاون وزير الخارجية اجتماعاً ثنائياً مع وفد روسيا برئاسة ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية. ونقلت وكالة (تاس) عن بوغدانوف قوله إن روسيا تأمل في أن يستمر العمل على خريطة طريق لتطبيع العلاقات بين سوريا وتركيا.

وأكد بوغدانوف أن الوفود المشاركة في اجتماع أستانا تعمل على مسألة تطبيع العلاقات بين دمشق وأنقرة، مشيرا إلى أن تلك العملية «يجب أن تقوم على الاحترام المتبادل وسلامة أراضي سوريا ووحدتها وسيادتها».