رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. مقتل وإصابة 10 مدنيين جراء الألغام الأرضية والمتفجرات في الحديدة

نشر
الأمصار

أعلنت البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة (أونمها)، مقتل وإصابة 10 مدنيين في محافظة الحديدة باليمن، جراء الألغام الأرضية والمتفجرات، خلال مايو الماضي

‏وقالت في تقرير لها “خلال شهر مايو 2023، سجلت بعثة أونمها 10 ضحايا في صفوف المدنيين في الحديدة جراء الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب، ما يشكل انخفاضاً بنسبة 68% مقارنة بشهر مايو 2022، وبنسبة 23 بالمئة عن الشهر السابق 2023”.

‏وبحسب التقرير فإن أربعة مدنيين سقطوا قتلى، فيما أصيب ستة آخرون، خلال مايو الفائت، وسجلت الحوادث بشكل رئيسي في مديريات (الدريهمي، بيت الفقيه، التحيتا).

وفي فبراير الماضي قتل وأصيب ثلاثة أطفال، بانفجار لغم من مخلفات ميليشيا الحوثي الإرهابية، شرقي مدينة حيس غربي اليمن.

وقالت مصادر حقوقية، إن الطفلين، مفيد محمد زره ويعقوب نزهان فيصل قد قتلا، فيما أصيب الطفل عبدالملك عبدالله حساني، جراء انفجار لغم حوثي بالقرب من ملعب ترابي لكرة القدم، شرقي مركز مديرية حيس.

أخبار أخرى..

"المركزي اليمني" يعلن تسييل دفعة ثانية من وحدات حقوق السحب لدى صندوق النقد


أعلن البنك المركزي اليمني، السبت، تسييل الدفعة الثانية من وحدات حقوق السحب لدى صندوق النقد الدولي وإيداعها في حساب البنك بمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وفي بيان للبنك المركزي اليمني قال إنه "قام بمساعدة الأصدقاء الفرنسيين وصندوق النقد الدولي والبنك الفيدرالي الأمريكي بتسييل الدفعة الثانية من وحدات حقوق السحب الخاصة، وإيداعها بحساب البنك المركزي بالفيدرالي الأمريكي في نيويورك".

وأكد البنك المركزي اليمني إنه سوف "يتم استخدام الدفعة الثانية في مواجهة الالتزامات وتغطية مزادات بيع العملة الأجنبية التي ينفذها البنك المركزي أسبوعياً لتوفير جزء من احتياجات السوق لاستيراد المواد الأساسية والضرورية".

حجم المبلغ المضاف

ولم يشير البيان حجم المبلغ المضاف في هذه الدفعة التي تأتي ضمن وحدات حقوق السحب الخاصة لليمن البالغة 665 مليون دولار والمخصصة من قبل صندوق النقد الدولي لليمن.

ومن شأن هذه الدفعة الثانية أن تسهم "في تحقيق استقرار نسبي لأسعار صرف العملة الوطنية وتخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين جرّاء ارتفاع أسعار المواد الغذائية بالبلاد.