رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الصدر يدعو إلى إدخال سيرة والده في المناهج الدراسية

نشر
الأمصار

دعا زعيم التيار الصدري بالعراق السيد مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، إلى إدخال اسم وسيرة والده الشهيد السيد محمد محمد صادق الصدر في المناهج الدراسية، فيما أكد أنه لولاه لانتشرت الطائفية والانحراف.

أدناه النص الكامل للتغريدة

وفي وقت سابق، حدد مجلس الوزراء العراقي، يوم 18 من شهر كانون الأول المقبل موعداً لإجراء انتخابات مجالس المحافظات.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، في بيان: أن مجلس الوزراء العراقي حدد يوم 18 من شهر كانون الأول المقبل موعداً لإجراء انتخابات مجالس المحافظات لعام 2023".

وأضاف أن "ذلك جاء التزاماً بالمنهاج الوزاري الذي تبنته الحكومة، وأقره مجلس النواب في شهر تشرين الأول الماضي".

أخبار أخرى..

الهجرة العراقية: لن نتخلى عن مسؤولياتنا تجاه مواطنينا في الخارج

أكدت وزيرة الهجرة والمهجرين في العراق، إيفان فائق جابرو، اليوم الثلاثاء، عدم تخليها عن المسؤوليات الوطنية والإنسانية تجاه العراقيين المتواجدين في الخارج.

وقالت جابرو، في بيان بمناسبة اليوم العالمي للاجئين،: "يجب أن تلتفت أنظار حكومات العالم الى معاناة ملايين البشر الذين دفعتهم الظروف القاسية الى الهجرة عن أوطانهم وطلب اللجوء".

وأضافت: "بقدر ما يتعلق الأمر بنا كعراقيين، نعقد آمالنا على أن لا يضطر أي عراقي الى الهجرة، ومن جانبنا لن نتخلى عن مسؤولياتنا الوطنية والإنسانية تجاه العراقيين المتواجدين في الخارج".

أخبار متعلقة..

بغداد ترسل وفدا لتسهيل نقل ضحايا عراقيين تعرضوا لحادث مروع في إيران

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، الثلاثاء، إرسالها وفداً قنصلياً إلى مدينة نيشابور الإيرانية لتسهيل نقل ضحايا عراقيين إلى أرض الوطن بعد تعرضهم إلى حادث سير مروع.

وقال المُتحدث باسم وزارة الخارجيَّة أحمد الصحاف، في بيان، إن القنصليَّة العامّة لجُمْهُوريَّة العراق في مشهد تتابع باهتمام بالغ حادث السير الذي تعرض له السواح العراقيين فجر يوم الأحد غرب مدينة نيشابور، الذي أدى إلى وفاة ثلاثة اشخاص وإصابة (17) آخرين.

ووفقا للبيان فإن القنصلية أرسلت وفدًا قنصلياً إلى منطقة الحادث، لمتابعة إصدار شهادات الوفاة للمتوفين وتسهيل إجراءات نقلهم إلى العراق.

وكانت وكالة "إرنا" الإيرانية قد أفادت، أول أمس الأحد، بمصرع 4 عراقيين وجرح 19 آخرين، في حادث سير أدى إلى تحطم حافلتهم في شمال شرقي ايران.