رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير خارجية السعودية يجري اتصالين بالبرهان وحميدتي بشأن أزمة السودان

نشر
وزير الخارجية السعودي
وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان

بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الثلاثاء، الأوضاع في السودان خلال اتصالين هاتفيين أجراهما مع رئيس مجلس السيادة الحاكم في السودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، وقائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو الشهير باسم "حميدتي".

ونشر وزارة الخارجية السعودية على صفحتها بتويتر، أنه جرى خلال الاتصالين مع البرهان وحميدتي، "بحث مستجدات الأوضاع في جمهورية السودان الشقيقة".

وخلال الاتصال، أكد وزير الخارجية السعودي "على أهمية التزام جميع الأطراف السودانية من أجل استعادة مجريات العمل الإنساني، وحماية المدنيين والعاملين في مجال الإغاثة، وسلامة الممرات الإنسانية لوصول المساعدات الأساسية"، بحسب ما أفادت الوزارة.

وكشفت الوزارة أن "وزير الخارجية السعودي جدد دعوة المملكة بالتهدئة وتغليب المصلحة الوطنية، ووقف كافة أشكال التصعيد العسكري، واللجوء إلى حل سياسي يضمن عودة الأمن والاستقرار للسودان وشعبه الشقيق".

وكانت قد دخلت هدنة جديدة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع حيز التنفيذ، الاثنين، ولمدة 3 أيام، بعدما توسطت فيها كل من المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، خلال محادثات جدة.