رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الأردني: مقتل طيار إثر تحطم طائرة مروحية عسكرية أمس

نشر
الأمصار

أعلن الجيش الأردني، اليوم الثلاثاء، مقتل طيار برتبة رائد إثر تحطم طائرة مروحية عسكرية يوم أمس، وفقا لما ذكرته سكاي نيوز عربية.

وقد تحطمت طائرة مروحية عسكرية من طراز كوبرا خلال رحلة تدريبية، أمس الاثنين، ما أدى إلى هبوطها اضطراريًا في منطقة البقعة شمالي غرب العاصمة الأردنية عمّان، حسبما نقل بيان للجيش الأردني عن مصدر عسكري.

وقال المصدر العسكري المسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية إنه لم تكن هناك إصابات بين المدنيين جراء الحادث.

وكان قد أوضح المصدر أن تحطم الطائرة أدى إلى إصابة طياريها اللذين تم إخلائهما إلى مدينة الحسين الطبية وحالتهما العامة متوسطة.

ودعا الجيش الأردني المواطنين إلى عدم تداول الشائعات التي من شأنها إثارة القلق بين أبناء المجتمع، دون الرجوع إلى المصدر الصحيح للمعلومة، وفقا للبيان.

 

أخبار أخرى…

الأردن وإسبانيا يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الثنائي

شهد الملك عبدالله الثاني، ملك الأردن، ورئيس حكومة إسبانيا بيدرو سانشيز، توقيع اتفاقية بين حكومتي البلدين حول الاعتراف بالشهادات الأهلية للبحارة، ومذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في المجالات القانونية والقضائية.

وقعهما عن الجانب الأردني نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي وعن الجانب الإسباني وزيرة النقل راكيل سانشيز خيمينيز ووزيرة العدل بيلار يوب كوينكا.

وعقب مباحثات الملك عبدالله الثاني ورئيس حكومة إسبانيا، صدر بيان أردني إسباني مشترك، حول الزيارة الرسمية للعاهل الأردني إلى إسبانيا، أكد على العلاقات الوطيدة بين الأردن وإسبانيا على جميع المستويات، حيث أعرب الملك عبدالله الثاني ورئيس الحكومة بيدرو سانشيز عن حرصهما على تعزيز إطار العلاقات الثنائية بين البلدين، والعمل معًا على تأسيس شراكة استراتيجية.

وأكد الطرفان التزامهما بالاستمرار بتعميق التعاون بين البلدين في عدة مجالات، إضافة إلى العمل معا في السعي نحو السلام والاستقرار والازدهار إقليميًا وعالميًا.

وأضاف البيان أن الأردن وإسبانيا يلتزمان بتطوير نظام متعدد الأطراف أكثر قوة، إضافة إلى نظام دولي مبني على القوانين لمواجهة التحديات العالمية.

وكعضوين مؤسسين في عملية برشلونة، أكد الأردن وإسبانيا مركزية العلاقات الأورومتوسطية كوسيلة للازدهار والاستقرار المشتركين في الإقليم، واتفقا على تعزيز هذه العلاقات، بما في ذلك تنسيق جهود الأردن ضمن الرئاسة المشتركة للاتحاد من أجل المتوسط وجهود إسبانيا ضمن الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي.

وأشار إلى أن إسبانيا تقر بدور الأردن المهم في استقرار الشرق الأوسط والحاجة إلى الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واحترامه، وتؤكد الدور المحوري للوصاية الهاشمية.