رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر تدين عدوان الاحتلال على جنين.. وتحذر من اتساع دائرة العنف

نشر
الأمصار

أدانت دولة قطر، بأشد العبارات، عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها، اليوم، والذي أدى إلى استشهاد 5 فلسطينيين، بينهم طفل، وإصابة نحو 100 آخرين.

واعتبرت وزارة الخارجية القطرية في بيان، اليوم الإثنين، العدوان حلقة جديدة في سلسلة جرائم الاحتلال المروعة بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، لا سيما النساء والأطفال.


وحذرت الخارجية القطرية، من تلاشي فرص السلام واتساع دائرة العنف بسبب التصعيد الإسرائيلي المستفز في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكدت على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل لتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني، وإلزام إسرائيل بوقف انتهاكاتها السافرة للقانون الدولي، وحملها على احترام قرارات الشرعية الدولية.

وجددت الوزارة موقف دولة قطر الثابت من عدالة القضية الفلسطينية، والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، بما في ذلك إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

 

قطر: يجب إعلاء المصلحة العامة للشعب السوداني

قال محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وزير خارجية قطر، إنه لا حل عسكريا للنزاع في السودان، مُطالبًا طرفي الصراع بإعلاء المصلحة العامة للشعب السوداني.

وأضاف وزير خارجية قطر، في كلمته خلال مؤتمر تنسيق الاستجابة الإنسانية في السودان، التي نقلتها قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه يجب مواصلة الجهود الإنمائية والعمل على الاستقرار بالسودان.

وطالب وزير الخارجية القطري طرفي الصراع بالالتزام بالقانون الدولي الإنساني وحماية المدنيين، وتأمين وصول المساعدات الإنسانية دون تمييز، وفقًا للمعايير الدولية الإنسانية المعروفة.

وتابع أن دولة قطر دائمًا ما تقف مع أشقائها في السودان لدعم السلام، لافتًا إلى أن الأزمة السودانية متفاقمة وتحتاج إلى التمويل الكافي لسد الفجوة في خطة الاستجابة الإنسانية للسودان.

وأعلن وزير الخارجية القطري عن مساعدات إنسانية تقدر بقيمة 50 مليون دولار أمريكي، وذلك لدعم جهود خطة الاستجابة الإنسانية للسودان، مُشيرًا إلى أن دولة قطر لن تدخر جهدًا في الوقوف بجانب الشعب السوداني حتى يتجاوز هذه الأزمة.

أخبار أخرى..

قطر والإمارات تقرران إعادة التمثيل الدبلوماسي

جانب من لقاء سابق

جانب من لقاء سابق بين رئيس الإمارات وأمير قطر

قررت دولتا الإمارات العربية المتحدة، وقطر إعادة التمثيل الدبلوماسي بينهما؛ انطلاقاً من اتفاق العلا، وحرصاً من الدولتين على تعزيز العلاقات الثنائية.