رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمم المتحدة: جوتيرش يحث إسرائيل على وقف جميع الأنشطة الاستيطانية

نشر
الأمصار

قال متحدث باسم الأمم المتحدة، إن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، حث إسرائيل على وقف- ما وصفه بـ"قرارات مقلقة"- النشاط الاستيطاني في الضفة الغربية المحتلة.

وأكد الأمين العام، أن المستوطنات تشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي.

وقال فرحان حق نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة، في بيان، إنها عقبة رئيسية أمام تحقيق حل الدولتين القابل للحياة وسلام عادل ودائم وشامل.
 

وأضاف فرحان حق: "إن توسيع هذه المستوطنات غير القانونية؛ هو محرك مهم للتوترات والعنف، ويؤدي إلى تعميق الاحتياجات الإنسانية'.

 

موعد إجازة عيد الأضحى 2023 في فلسطين

 

أعلنت الحكومة الفلسطينية، مساء اليوم الإثنين 19 يونيو 2023، موعد إجازة عيد الأضحى 2023 في فلسطين.

 

موعد إجازة عيد الأضحى 2023 في فلسطين


وأفاد المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، بأن موعد إجازة عيد الأضحى 2023 في فلسطين، ستبدأ اعتبارًا من صباح يوم الثلاثاء الموافق 27/06 وحتى مساء يوم السبت الموافق 01/07.

وكان مفتي  القدس  والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين قد أعلن أمس  الأحد 18 يونيو 2023، موعد أول أيام عيد الأضحى 2023 في فلسطين.

وقال الشيخ محمد حسين، في بيان له، إنه "ثبت بالوجه الشرعي أن يوم غد هو غرة شهر ذي الحجة لعام 1444هـ، وعليه يكون يوم الثلاثاء التاسع من ذي الحجة 1444 هـ، وفق 27/6/2023 هو يوم وقفة عرفة، ويوم الأربعاء العاشر منه وفق 28 حزيران 2023، هو أول أيام عيد الأضحى المبارك".

ودعا المفتي حسين، الله سبحانه وتعالى أن يجعله عيدا مباركا وخيرا ويمنا وبركة على المسلمين، وأن يعيده علينا وقد تحررت أرض الإسراء والمعراج من ظلم الاحتلال.

فلسطين تطالب بموقف دولي وأمريكي حازم 

وعبرت عن استيائها من تراخي المجتمع الدولي وصمته إزاء ما يرتكبه الاحتلال من انتهاكات وجرائم ترتقي إلى مستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، ورأت أن الفشل الدولي في تطبيق القانون الدولي وتنفيذ إرادة السلام الدولية بات يشكل غطاءً لدولة الاحتلال لارتكاب المزيد من جرائمها وتنفيذ أطماعها الاستعمارية في ضم الضفة الغربية المحتلة.