رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد المصرية: انخفاض طفيف في درجات الحرارة اليوم

نشر
الأمصار

قالت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، إنه من المتوقع أن يشهد اليوم الثلاثاء، انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة على جميع الأنحاء، ليسود طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر على كل الأنحاء، حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، معتدل ليلًا على جميع الأنحاء.

 

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة  وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال وجنوب الصعيد، مع وجود فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية، وفرص ضعيفة لأمطار خفيفة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة.

 

جاءت درجات الحرارة المتوقعة اليوم على النحو التالي: القاهرة العظمى 32  درجة والصغرى 21 درجة، والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 20 درجة، ومطروح العظمى 26 درجة والصغرى 20 درجة، وسوهاج العظمى 37 درجة والصغرى 26 درجة، وقنا العظمى 37 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 39 درجة والصغرى  29 درجة.

 

اقرأ أيضًا..

مصر: التضامن الاجتماعي يناقش دور التعاونيات لتطويرها في مجلس الشيوخ


وضحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر عدد من النقاط التي يتقرر العمل بها في الوزارة:

-  التعاونيات يمكنها أن تساهم في تنمية الاقتصاد المحلي في مصر من خلال الحد من البطالة، وتوطين الصناعات الصغيرة والحد من الاستيراد، وتغذية الصناعات الكبيرة، وفتح الأسواق الداخلية والخارجية أمام تصدير السلع والمنتجات الحرفية.
-  الوزارة مسئولة عن 488 جمعية تعاونية إنتاجية، والاتحاد التعاوني الإنتاجي يضم أكثر من 100 ألف عضو، ويوفر فرص عمل معاونة لأكثر من 5 ملايين مواطن، بحجم أعمال متنامي وصل إلي نحو 13 مليار جنيه عام 2022.

شاركت وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر نيفين القباج في مناقشة دراسة "دور التعاونيات في مصر" في الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس المجلس وأمينه العام المستشار محمود عثمان، والصادرة عن لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي، قد قام بإعداد الدراسة النائب أكمل نجاتي والنائب محمد هيبه.

وقالت الوزيرة إن عدد الجمعيات التعاونية في مصر يقرب من 13 ألف، أكبرها التعاونيات الزراعية، يليها السكانية، ثم الاستهلاكية، ثم الإنتاجية، وأصغرها الجمعيات التعاونية للثروة المائية.