رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لجنة التعاون العلمي المشترك بين العراق وإيران تعقد اجتماعها الأول في بغداد

نشر
الأمصار

عقدت لجنة التعاون العلمي المشترك بين العراق وإيران، اليوم الإثنين، اجتماعها الأول في بغداد، فيما أكد وزير التعليم العالي نعيم العبودي أهمية تعضيد مناخ التعاون العلمي وتطوير البرامج العلمية المشتركة.

وقالت وزارة التعليم في بيان: إن "لجنة التعاون العلمي المشترك بين العراق والجمهورية الإسلامية الإيرانية عقدت اجتماعها الأول لمناقشة آفاق التعاون والتنسيق بين جامعات البلدين".

وأضافت، أن "أعضاء لجنة التعاون العلمي المشترك ناقشوا المحاور المدرجة على جدول الأعمال التي تصدرها ملف العمل المشترك في مجالات البحث العلمي وبرامج التعاون في التخصصات التي تنشدها المؤسسات الجامعية لدى الجانبين".

وأكد العبودي لدى افتتاحه الاجتماع على "أهمية تعضيد مناخ التعاون العلمي وتطوير البرامج العلمية المشتركة في ضوء متغيرات المعرفة واكتشافاتها في مختلف التخصصات التي تخدم بيئة العمل الأكاديمي لدى البلدين".

وجدد وزير التعليم "أهمية تذليل التحديات التي تعترض طريق الطلبة العراقيين الدارسين في الجامعات الإيرانية وتيسير الإجراءات المتعلقة بالإقامة واستكمال متطلبات الشهادات الجامعية والتخرج".

أخبار أخرى..

العراق.. المندلاوي: الاهتمام بالمواطنين وتقديم الخدمات أولوية لدى مجلس النواب

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم الإثنين، أن من أولويات مجلس النواب الاهتمام بالمواطنين وتقديم الخدمات.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي في بيان: إن "النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي استقبل وفداً من وجهاء منطقة كفاءات السيدية في العاصمة بغداد".

 

وأكد المندلاوي، أن "تطوير البنى التحتية وتقديم الخدمات لمنطقة كفاءات السيدية هي أولوية الأيام المقبلة"، مستجيبا "لأهالي المنطقة".

وشدد على أن "الأولوية لدى مجلس النواب الاهتمام بالمواطنين وتقديم الخدمات"، لافتا الى انه "سيشرف شخصياً على استكمال جميع الخدمات المطلوبة لأهالي المنطقة".

وبحسب البيان فإن المرحلة الأولى بدأت من خلال تجهيز منطقة كفاءات السيدية بأعمدة الكهرباء والأسلاك الخاصة بإيصال الكهرباء لأهالي المنطقة، كما ستنطلق حملة خدمية كبرى لتطوير الشوارع والبنى التحتية في منطقة كفاءات السيدية  .

وستكون هناك زيارة قريبة للنائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي لمنطقة كفاءات السيدية للاطلاع على سير العمل في تقديم الخدمات وتطوير البنى التحتية فيها.