رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إثيوبيا.. مدينة أديس أبابا تطلق الجولة الخامسة لمبادرة البصمة الخضراء

نشر
الأمصار

 أطلقت عمدة مدينة أديس أبابا ، أدانيش أبيبي ، يوم أمس برنامج زراعة الأشجار في الجولة الخامسة حيث سيتم زرع 17 مليون شتلة كجزء من مبادرة البصمة الخضراء   .


وقالت أدانيش أبيبي بهذه المناسبة إن الزراعة المكثفة ستستمر وسيتم زرع 17 مليون شتلة في هذه الجولة.


وأشارت العمدة إلى أنه في المرحلة الأولى من هذه المبادرة ، تم زرع 41 مليون شتلة في إدارة المدينة و 25 مليار شتلة في جميع أنحاء البلاد خلال السنوات الأربع الماضية على التوالي.


وقال وزير الزراعة ، جيرما أمينتي ، إن مبادرة البصمة الخضراء لإثيوبيا أخذت الجدوى الاقتصادية ، والمسؤولية الاجتماعية ، والحيوية البيئية في الاعتبار.


وأشار إلى أن تغطية الغابات في البلاد قد تضاءلت من 40 إلى 3 في المائة في فترة ما في الماضي ، وقال إنه يتعين على الجميع الاهتمام بزراعة الأشجار والمشاركة فيها لزيادة التغطية.

ويذكر أن رئيس الوزراء أبي أحمد أطلق هذه المرحلة الجديدة من برنامج البصمة الخضراء في ولاية عفار في 8 يونيو 2023.

أخبار أخرى..

وزير الشؤون الخارجية الإثيوبي يجتمع مع الممثلة الخاصة للأمم المتحدة في الصومال

استقبل وزير الدولة للشؤون الخارجية الإثيوبي السفير ميسجانو أرغا في مكتبه اليوم الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة للصومال ورئيسة بعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة إلى الصومال، السيدة كاتريونا لينغ.

وناقشا القضايا الإقليمية المتعلقة بالسلام والأمن في منطقة القرن الأفريقي وغيرها من القضايا متعددة الأطراف ذات الاهتمام المشترك.

وأثناء المناقشة ، تمنى السفير ميسجانو للممثلة الخاصة النجاح في مساعيها وأكد استمرار دعم إثيوبيا ، وفقًا لوزارة الخارجية.

ومن جانبها ، أعربت كاتريونا لينغ عن امتنانها للحكومة الإثيوبية المتواصل دعمها وتعهدت بمواصلة تعزيز التعاون بين إثيوبيا والهيئة الدولية بشأن السلام والأمن.

وشاركت السفارة الإثيوبية في نيودلهي في اجتماع بنك Exim حول شراكة النمو بين الهند وأفريقيا الذي نظمه اتحاد الصناعة الهندية في الفترة من 14 إلى 16 يونيو 2023.

وفي كلمته الافتتاحية ، صرح وزير الشؤون الخارجية إس. جايشانكار أن شراكة الهند التنموية مع إفريقيا ستركز بقوة على الاقتصاد الرقمي والأخضر والرعاية الصحية والأمن الغذائي والمياه ، بما يتماشى مع الاحتياجات والأولويات الملحة لأفريقيا.