رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني: الحكومة ماضية باتجاه إنجاز مشروع طريق التنمية

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، أن الحكومة ماضية باتجاه مشروع طريق التنمية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، في بيان، أن" رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ترأس، اجتماعاً للجنة الخاصة بتنفيذ مشروع طريق التنمية، بحضور وزير النقل ووزير الإعمار والإسكان والبلديات ورئيس هيئة الاستثمار وعدد من المستشارين المختصين".

وشدّد رئيس الوزراء العراقي بحسب البيان، على أن" الحكومة ماضية باتجاه إنجاز مشروع طريق التنمية، لما يتضمنه من عائدات اقتصادية كبيرة للعراق، وخلق فرص للعمل والتنمية المستدامة، تمتد منافعها على عموم المنطقة، بما يعزز مواجهة التحديات الاقتصادية الإقليمية والدولية".

وأضاف البيان، أنه" جرى خلال الاجتماع، مناقشة السبل التي تحقق المصلحة العليا للعراق من تنفيذ هذا المشروع الاستراتيجي المهم، وإشراك الدول الراغبة بالانضمام إليه، ودراسة العروض المقدمة من الدول والشركات الكبرى".

وتابع، أن" الاجتماع أكد الذهاب نحو الاستعانة بخبرات الشركات العالمية الرصينة، في الجوانب المتعلقة بأدق تفاصيل المشروع؛ من أجل ضمان إنجازه وفق أحدث الخطط والمواصفات والبرامج العالمية".

أخبار أخرى..

القبض على 3 متهمين ينتحلون صفة شخصيات حكومية في بغداد

أعلن جهاز الأمن الوطني بالعراق، اليوم الاحد، القبض على 3 متهمين ينتحلون صفة شخصيات حكومية في بغداد.

وذكر الجهاز في بيان، أنه "وفقاً لمعلومات استخباراتية دقيقة ومن خلال جمع المعلومات والأدلة وتدقيقها، وبعد استحصال الموافقات القضائية تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني من إلقاء القبض على 3 متهمين في منطقة الجادرية ببغداد بعد قيامهم بعمليات نصب واحتيال بإسلوب إنتحال صفة شخصيات مسؤولين حكوميين".

واضاف ان "المتهمين ضُبط بحوزتهم عدد كبير من المعاملات والمستمسكات وجوازات للسفر وبطاقات ماستر كارد فضلاً عن مبالغ مالية وصكوك مصرفية وباجات تعود لوزارات وهيئات حكومية ومكاتب لأعضاء في مجلس النواب"، مشيرا الى ان "ذلك جاء بعد نصب كمين محكم تم على إثره ضبطهم بالجرم المشهود".

وتابع ان "المتهمين كانوا يوهمون المواطنين بإرسالهم لتأدية مناسك الحج مقابل الحصول على مبالغ مالية تقدر بـ (6) ملايين دينار للشخص الواحد"، مبينا انه "تم تدوين أقوالهم أصولياً وأُحيلوا مع المضبوطات إلى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم".

وقال ئاميدي بمناسبة اليوم العالمي للتصحر والجفاف في بيان: إن" ما يعانيه العراق من تداعيات الجفاف والتصحر والذي تعاظمت تأثيراته بسبب تراجع الإيرادات المائية لنهري دجلة والفرات من قبل دول الجوار وتأثيرات التغيرات المناخية يتطلب وقفة جادة لمواجهة تداعياته الآنية والمستقبلية وإجراءات من قبل الجميع سواء مؤسسات حكومية ومنظمات مجتمع مدني وفعاليات دينية واجتماعية وأكاديمية وإعلامية"