رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المركز السوري للزلازل يرصد 13 هزة أرضية خلال 24 ساعة

نشر
الأمصار

 أعلن المركز الوطني السوري للزلازل تسجيل 13 هزة أرضية، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذكر المركز - في بيان نقلته وكالة الأنباء السورية "سانا" اليوم - أن محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي سجلت حتى الساعة 6:49 من صباح اليوم/الاثنين/ 13 هزة أرضية ضعيفة ومتوسطة الشدة، منها 7 هزات في تركيا تراوحت شداتها ما بين 2.5 و 4.4 درجات على مقياس ريختر، وهزتان في لواء اسكندرون، أكبرهما بقدر 2.4 درجة.

وأضاف المركز أن المحطات سجلت أيضاً 3 هزات في حماة، اثنتان منها في شمالها بقدر 2.9، وواحدة شرقها بقدر 2.6 درجة، وأخرى في شمال غرب حمص بـ 19كم بقدر 2.1 درجة على مقياس ريختر.

أخبار أخرى..

مقتل 3 وإصابة 10 من أفراد الجيش بانفجار في سوريا

أفاد المرصد السوري الأحد في نبأ عاجل عن مقتل 3 وإصابة 10 آخرين من أفراد الجيش بانفجار شمال شرقي حمص.

ولم يحدد المرصد هوية القتلى أو تفاصيل عن الحادث.

كان قد وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان خمس حالات إنهاء حياة في مناطق سيطرة الحكومة السورية خلال أقل من أسبوع، في ظل تردي الوضع الاقتصادي والمعيشي إلى مستويات خطيرة نتيجة الحرب التي بدأت عام 2011.

وأفاد المرصد، بـ"عثور بعض الأهالي على شاب فاقد الحياة، شنق نفسه عند أحد المقامات بقرية ضهر مطرو بريف طرطوس، دون معرفة الأسباب".

ووفقا لمصادر المرصد "فإن الشاب التحق بالخدمة العسكرية منذ شهر تقريبا، بعد أن أنهى تعليمه الجامعي بكلية الحقوق".

ويعاني السوريون في عموم المناطق السورية، ظروفا معيشية ونفسية قاسية، في ظل ما آلت إليه الأوضاع في البلاد، وسنوات الحرب، وفقا للمرصد.

وأشار المرصد إلى أن "طفلة قاصر انتحرت مساء الأربعاء، عبر شنق نفسها داخل غرفتها، وتبلغ من العمر 17 عاما، في بلدة ناحتة بريف درعا الشرقي، بسبب الضغوطات النفسية وتردي الواقع المعيشي".

أخبار أخرى..

الكرملين: روسيا تواصل تقديم مساعداتها لسوريا

أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، في مقابلة مع قناة "آر تي" الروسية، أن روسيا ستواصل دعم سوريا.

وقال بيسكوف إن "روسيا ستواصل جهودها في تقديم المساعدات للجمهورية العربية السورية لإعادة سوريا إلى الأسرة العربية"، بحسب وكالة أنباء تاس الروسية.

وكان مجلس جامعة الدول العربية قد أعلن في بيانه الختامي لاجتماع وزراء الخارجية العرب، في 7 مايو الماضي، استئناف مشاركة وفود الحكومة السورية في اجتماعاته، وإنهاء تعليق عضويتها.

الكرملين: روسيا تواصل تقديم مساعداتها لسوريا

وأوضح البيان "وفود حكومة الجمهورية العربية السورية سيشاركون في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية، وجميع المنظمات والأجهزة التابعة لها"، موضحا أن "القرار يسري العمل به اعتباراً من 7 مايو".

 

ودعا بيان الجامعة العربية إلى الاستمرار في الحوار المباشر مع الحكومة السورية، للتوصل إلى حل شاملٍ يعالج جميع تبعات الأزمة السورية.