رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صندوق إعانة المرضى بالتعاون مع العون المباشر يرسل أدوية لزارعي الأعضاء بالسودان

نشر
الأمصار

استجابة لنداء وزارة الصحة الاتحادية في جمهورية السودان ‏التي طالبت الجهات الاغاثية والخيرية بتوفير بعض الأدوية نتيجة الوضع الحرج هناك.

وقامت جمعية صندوق إعانة المرضى بالتواصل مع الشركات المصنعة لدواء بروجراف الذي يستعمل كمخفض للمناعة لمساعدة زارعي الأعضاء وخاصة زارعي الكلى .

وتمكنت الجمعية من إبرام اتفاق مع أحد الشركات المصنعة لشراء عدد 3400 علبة من فئة 100 كبسولة من دواء بروجراف بقيمة 136,000 دينار أي ما يعادل نصف مليون دولار تحملت قيمتها مشكورة جمعية العون المباشر ومن ثم تم التنسيق مع شركة الهاجري وكيل الشركة المصنعة في الكويت باستقبال وتخليص الأدوية في مطار الكويت بعد وصولها من دولة المصدر واخذ الموافقة من إدارة التسجيل ومراقبة الأدوية الطبية و النباتية في وزارة الصحة ومن ثم التنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي لتضمين كمية الأدوية مع شحنة طائرة القوة الجوية الكويتية ضمن الجسر الجوي الذي تحرك أمس الاحد.

وقد رافق الشحنة الدكتور محمد الشرهان رئيس مجلس إدارة الجمعية وقام بتسليمها الى مسئولي وزارة الصحة في مطار بورت سودان وكان في استقباله بالمطار وزير الصحة السوداني د. هيثم عوض الله الذي تسلم الادوية، كما كان في الاستقبال ممثلين عن مكتب صندوق إعانة المرضى فرع السودان .

ومن الجانب السوداني، أعرب وزير الصحة السوداني عن عميق شكره للكويت حكومة وشعبا ولجميع مؤسساتها الخيرية والاغاثية التي لم تأل جهدا في الوقوف مع الاشقاء أوقات الشدة.

 

أخبار أخرى…

سعر الدولار في السودان اليوم 19 يونيو 2023

حافظ سعر الدولار على مستوياته اليوم في مقابل الجنيه السوداني خلال تعاملات الإثنين 19 يونيو 2023، بالتزامن مع بدء هدنة بين طرفي النزاع العسكري في البلاد.

أسعار العملات اليوم في السودان

سعر الدولار اليوم في السودان

حافظ سعر الدولار اليوم في السودان على مستوياته السابقة عند 573 جنيها.

وفي السوق غير الرسمية (السوداء)،  ظل في تعاملات عند مستوى الأمس ليسجل 580 جنيها، بحسب وسائل إعلام محلية.

سعر اليورو اليوم في السودان

كما استقرت العملة الأوروبية مقابل الجنيه السوداني اليوم، لدي البنك المركزي عند 617.93 جنيه، بينما بلغ سعره في بنك الخرطوم 607 جنيهات.