رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صحيفة الرياض: اتجاه العلاقات الإيرانية السعودية للحوار يبشر بمستقبل جديد للسلام

نشر
الأمصار

ذكرت صحيفة (الرياض) السعودية، أن العلاقات الإيرانية السعودية اتجهت للحوار والدبلوماسية، بما يبشر بمستقبل جديد في سبيل إرساء السلام والتنمية وعودتها إلى مسارها الطبيعي، وفتح آفاق للتعاون الإقليمي وتحقيق الأمن والتنمية الشاملين اللذين يأتيان في إطار التأكيد على ضمان خلو المنطقة من أسلحة الدمار الشامل .

وأكدت الصحيفة - في افتتاحيتها تحت عنوان (التعاون الإقليمي) - أن زيارة وزير الخارجية السعودي إلى العاصمة الإيرانية طهران، والتي التقى خلالها الرئيس الإيراني ووزير الخارجية الإيراني، كأول زيارة لمسؤول سعودي منذ سنوات، دعم للتقارب الإقليمي بين السعودية والإيران، بعد اتفاق البلدين على استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما وفق احترام سيادة الدول، وتعميق مبادئ الاحترام المتبادل، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، وقد جاء ذلك استناداً على سياسة حسن الجوار .

وأوضحت أن آليات إعادة افتتاح ممثليات المملكة في إيران تضعنا أمام فرص للتعاون الإقليمي، وفي الوقت ذاته تجاوز الخلافات التي سادت سابقاً، وتسوية الأوضاع وترتيب الجهود للاستجابة للتحديات المشتركة، وفتح المجال لخوض مرحلة جديدة في العلاقات وشراكة أوسع في مجالات متعددة، إلى جانب المضي قدماً في استئناف الرحلات الجوية والزيارات المتبادلة للوفود الرسمية والقطاع الخاص، والتي ستتم مع تسهيل منح التأشيرات لمواطني البلدين .

وأشارت إلى أن إيران أصبحت منفتحةً أمام الاستثمارات الأجنبية، في أعقاب الاتفاق الأخير بين الرياض وطهران، فهناك الكثير من الفرص لاستثمارات سعودية في إيران، والعكس، وربما تتداعى الفرص الاستثمارية بشكل سريع ومتوالٍ في ظل الاتفاق الثنائي، منوهة بأن مجمل الاتفاقات الاستثمارية الراهنة تشكل تطوراً مهماً ونقلة نوعية وجيدة في مجالات التعاون بين البلدين، وسيكون لها أثر إيجابي ينعكس على المنطقة، ويسهم في فتح مجالات كثيرة لآفاق التعاون والتعامل البناء بينهما.

أخبار أخرى..

السعودية تعلن الأربعاء 28 يونيو أول أيام عيد الأضحى المبارك

أعلنت المملكة العربية السعودية، الأحد، أن غرة شهر ذي الحجة، هو غدا الإثنين، وبذلك يكون أول أيام عيد الأضحى المبارك، هو الأربعاء 28 يونيو 2023. 

يأتي ذلك، فيما أعلنت إندونيسيا، اليوم الأحد، رسميا تعذر رؤية هلال ذي الحجة 2023-1444، مشيرة إلى أن يوم الخميس الموافق 29 يونيو سيكون أول أيام عيد الأضحى المبارك.