رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كوريا الشمالية تعلن فشل إطلاق قمر صناعي للأغراض العسكرية

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات في كوريا الشمالية، اليوم الأثنين، عن فشل إطلاق قمر صناعي كان مخصص للأغراض العسكرية.

وطالبت السلطات في كوريا الشمالية المسؤولين بتحديد أسباب فشل إطلاق القمر الصناعي، والاستعداد لإطلاق آخر في المستقبل القريب.

وعلى جانب آخر، بدأت اللجنة المركزية لحزب العمال الكوريين الحاكم بحضور الزعيم كيم جونج أون، اجتماعا مهما لتحديد الاستراتيجية الدبلوماسية والدفاعية للبلاد "للتعامل مع الوضع الدولي المتغير"، وفق وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

وأفادت الوكالة بأن من المرجح أن يستمر الاجتماع الذي يعقد بكامل هيئة أعضاء اللجنة لعدة أيام. ومن المتوقع أن يستعرض أيضا المشاريع الاقتصادية للبلاد خلال النصف الأول من هذا العام.

وقبل يوم من بدء الاجتماع، أطلقت كوريا الشمالية صاروخين قصيري المدى قبالة ساحلها بعد أقل من ساعة على تهديدها برد "حتمي" على تدريبات عسكرية أجرتها القوات الكورية الجنوبية والأمريكية في وقت سابق.

 

زعيم كوريا الشمالية يتعهد بالتضامن الكامل والدعم للرئيس الروسي

 

ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية، اليوم الاثنين، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون تعهد بالتمسك بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وتعزيز التعاون الاستراتيجي لتحقيق هدفهما المشترك المتمثل في بناء دولة قوية.

وتعهد كيم في رسالة إلى بوتين بمناسبة العيد الوطني لروسيا، ودافع عن قراره بالحرب على أوكرانيا وأبدى "الدعم والتضامن مع الكرملين".

وقال كيم في الرسالة التي نشرتها وكالة الأنباء المركزية الكورية: "العدالة ستنتصر بالتأكيد وسيواصل الشعب الروسي إضافة المجد إلى تاريخ الانتصار".

ودعا كيم إلى "تعاون استراتيجي أوثق" مع موسكو "متمسكًا بقوة بالرئيس الروسي ، تماشياً مع الرغبة المشتركة لشعبي البلدين لتحقيق الهدف الكبير المتمثل في بناء دولة قوية".

وسعت كوريا الشمالية إلى إقامة علاقات أوثق مع الكرملين ودعمت موسكو بعد الهجوم على أوكرانيا العام الماضي وألقت باللوم على "سياسة الهيمنة" و "الاستبداد" للولايات المتحدة والغرب.

 

اليابان تأمل تغيير كوريا الشمالية موقفها بشأن الحوار

 

وأكدت صحيفة جابان تايمز اليابانية اليوم السبت، أن رئيس الوزراء فوميو كيشيدا يأمل في تغيير موقف كوريا الشمالية؛ حيث يتطلع لاستئناف الحوار بين طوكيو وبيونج يانج قريباً.