رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال يضرب محافظة أضنة في تركيا

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة إدارة الكوارث والطوارئ في تركيا، اليوم الأثنين، وقوع زلزال بقوة 4 درجات على مقياس ريختر ضرب محافظة أضنة التركية.

وقالت الهيئة التركية عبر صفحتها على تويتر، أنه تم تسجيل الهزة الأرضية في الساعة 23:59 بالتوقيت المحلي في منطقة سايمبيلي، حيث يقع مركز الزلزال على عمق 10.15 كيلومترا.

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة إدارة الكوارث والطوارئ، بوقوع زلزال بقوة 4.6 درجات، أمس الأحد، في محافظة ملاطية شرقي البلاد في الساعة 18.36 بالتوقيت المحلي.

تركيا تعزي كازاخستان في مصرع 14 عامل غابات جراء الحرائق

 

قدمت وزارة الخارجية التركية، الأحد، تعازيها الحارّة لكازاخستان حكومة وشعبا جراء مصرع 14 عامل غابات جراء حرائق شرقي البلاد.

وشاركت الوزارة تغريدة عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي توتير قالت فيها أنها تلقت ببالغ الحزن خبر مقتل 14 عامل في الحرائق التي اندلعت في منطقة آباي.

وأضافت: “نتقدم بأحر التعازي إلى أقرباء الفاقدين لأرواحهم وإلى كازاخستان الصديقة والشقيقة حكومة وشعبا”.

وفي آخر تطورات الحرائق، اجتاحت حرائق غابات منطقة آباي الكازاخية على مدار اليومين الماضيين، وأسفرت عن وفاة 14 عامل غابات، فيما ظلت الجهود الكبيرة جارية لإخماد الحرائق .

أخبار أخرى..

تركيا: اليونان تعتزم بناء سياج حديدي قرب الحدود

أفادت وكالة "الأناضول" التركية عن عزم اليونان بناء سياج حديدي مؤقت في قرية "يني بوسنة" قرب الحدود التركية لمنع المهاجرين غير النظاميين من التسلل إلى البلاد.


وأفادت وسائل الإعلام اليونانية أمس الأحد، بأن رئيس الأركان كونستانتينوس فلوروس أمر ببناء سياج مؤقت على الحدود التركية، بعد مزاعم عن زيادة عدد المهاجرين غير النظاميين الذين يدخلون البلاد في الأيام الأخيرة.


وبينت وسائل الإعلام أن السياج المؤقت سيكون بطول 100 متر، وفق "الأناضول".

ونشرت وسائل إعلام يونانية نشرت في الفترة الأخيرة أنباء مفادها بأن تركيا سمحت للمهاجرين غير النظاميين بالعبور إلى الأراضي اليونانية، فيما تبين لاحقا أن هذه المزاعم لا صحة لها.

 

اليونان تستقبل أكثر من 180 رجل إطفاء بفصل الصيف تأهبًا لحرائق بالغابات
 

تستقبل اليونان أكثر من 180 رجل إطفاء من خمس دول أوروبية خلال الفترة من يوليو إلى أغسطس المقبلين، تأهبًا لحدوث حرائق غابات خطيرة.