رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب مصر يهزم جنوب السودان وديا

نشر
من المباراة
من المباراة

حقق منتخب مصر، فوزا وديا على جنوب السودان بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

سجل هدفي منتخب مصر مصطفى فتحي في الدقيقة 18، ثم أضاف محمود عبد المنعم كهربا الهدف الثاني في الدقيقة 44 من عمر المباراة، قبل أن يحرز محمود تريزيجيه الهدف الثالث في الدقيقة 72.

بهذه النتيجة يواصل فيتوريا تحقيق العلامة الكاملة مع منتخب مصر، حيث قاد الفراعنة في 7 مباريات فاز بهم الفريق جميعا.

أحداث المباراة:

بدأ منتخب مصر اللقاء بسيطرة واستحواذ على مجريات الأمور في ظل فارق المستوى الكبير بين مصر وجنوب السودان، حيث اعتمد الفريق القومي، على الضغط العالي لتضييق المساحات وعدم منح جنوب السودان فرصة اللعب بأريحية.

 وأسفرت هذه السيطرة عن تقدم مصر بالهدف الأول في الدقيقة 18 بعدما مرر كهربا بينية رائعة إلى مصطفى فتحي الذي قطع للداخل من اليمين إلى يسار منطقة الجزاء، ويستغل تقدم الحارس ويودعها بوجه القدم الخارجي في الزاوية الضيقة مسجلا الهدف الأول للفراعنة.

واصل منتخب مصر سيطرته على مجريات اللقاء ويتسلم مصطفى فتحي تمريرة من مهند لاشين ويتوغل في عمق الملعب ويسدد كرة قوية لكن بعيدة عن المرمى، ثم نفذ لاعبو المنتخب جملة فنية رائعة لعب تريزيجيه كرة بينية رائعة إلى بيكهام المنطلق على الجهة اليمنى يلعب من لمسة واحدة عرضية إلى أحمد سيد زيزو يسدد بيمينه فوق المرمى.

ويستمر منتخب مصر في الضغط ويستخلص تريزيجيه كرة من دفاع جنوب السودان ويلعب بينية إلى كهربا الذي يتسلم الكرة ثم يسدد بقوة مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة 45، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفراعنة بهدفين نظيفين.

مع بداية الشوط الثاني أجرى البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر تبديلين، بنزول محمد رضا بوبو وهشام صلاح بدلا من أحمد سيد زيزو وأحمد بيكهام.

ويتسلم حسين الشحات كرة في قلب الملعب ويتوغل إلى داخل منطقة الجزاء لكنه يواصل الركض بالكرة حتى استخلصها منه دفاع جنوب السودان.

وفي الدقيقة 69 كاد منتخب جنوب السودان أن يسجل هدف تقليص الفارق بعد كرة رأسية خطيرة من داخل منطقة الجزاء تعلو المرمى بقليل.

ويلعب مصطفى فتحي كرة أمامية على الجهة اليمنى تجاه حسين الشحات يرسلها عرضية ترتد من حارس جنوب السودان لتجد محمود تريزيجيه يودعها الشباك في الدقيقة 72 من عمر اللقاء مسجلا الهدف الثالث لمنتخب مصر.