رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن يودع بطولة غرب أسيا الأولمبية بعد الخسارة أمام إيران

نشر
الأمصار

توقفت مشاركة منتخب الأردن الأولمبي، عند الدور قبل النهائي لبطولة غرب آسيا تحت 23 لكرة القدم، والمقامة في العراق، وذلك بعدما خسر أمام منافسه الإيراني بركلات الترجيح "3-4"، حيث انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

ودخل منتخب إيران أجواء المباراة سريعاً وكشف عن أطماع هجومية مبكرة، شكلت الخطورة على مرمى الجعيدي حارس الأردن.

وأطلق ياسين السلماني كرة قوية مباغتة من خارج منطقة الجزاء، تألق الجعيدي في إبعادها لركنية.

وعمل منتخب الأردن على تخفيف الضغط الهجومي الإيراني من خلال تهدئة اللعب، وفرض السيطرة في منطقة الوسط التي شغلها أبو هزيم والعرامشة والشناينة وأبو طه ودرويش.

وبقي منتخب إيران الأفضل في ظل سرعة الأداء والمهارات التي تمتع بها لاعبوه في عملية التوغل وخلق المساحات حيث برز أحمد زادة وسامان والسلماني.

وتحمل دفاع منتخب الأردن العبء الأكبر، فيما ظهرت المسافات متباعدة بين لاعبي الخط الهجومي ليبقى المرمى الإيراني بعيداً عن مشاهد الخطورة.

ونشطت المحاولات الهجومية لمنتخب الأردن في الدقائق الأخيرة، وحاول الوصول إلى المرمى لكن دون فاعلية مؤثرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، كان منتخب إيران قريبا من افتتاح التسجيل بتسديدة من سامان استبسل الجعيدي في التصدي لها.

وخرج أبو رحال مدافع الأردن مصاباً، ليدفع أبو زمع ببديله عامر أبو جاموس.

وسدد أبو طه تسديدة قوية حولها ريزا حارس إيران لركنية، في وقت دفع فيه مدرب الأردن ببشار ذيابات وعلي العزايزة لتفعيل القدرة الهجومية.

وظهرت المحاولات في الدقائق الأخيرة خجولة ليطلق الحكم صافرة النهاية بالتعادل السلبي، وليحتكم المنتخبان لركلات الترجيح.

فوز إيران

ونجح منتخب إيران في حسم ركلات الترجيح لصالحه بنتيجة "4-3".

وسجل للأردن بشار ذيابات وأمين الشناينة ومهند أبو طه، وتصدى حارس إيران محمد ريزا لركلتي محمد أبو النادي وعامر جاموس.

وأحرز لمنتخب إيران ياسين السلماني ومهدي محمد ومحمد قرباني ومهدي هاشم وتصدى أحمد الجعيدي حارس الأردن لركلة محمد أمين.
 

الأولمبي العراقي يبلغ نصف نهائي غرب آسيا على حساب الإمارات

حقق المنتخب الأولمبي العراقي فوزًا كبيرًا على ضيفه الإماراتي (3-0)، في المباراة التي جرت بينهما اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة غرب آسيا تحت 23 عامًا.

وحجز أسود الرافدين مقعدهم بالدور نصف النهائي بعد القفز لصدارة المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن وصيفه الأردني.

تمكن بلند أزاد حسن من اقتناص هدف التقدم في الدقيقة 25، وأضاف حسين عبد الله لاوندي الهدف الثاني في الدقيقة 73، قبل أن يضع علي الموسوي الهدف الثالث في الدقيقة 86.

وفرض الأسود سيطرتها على مجريات الشوط الأول، وسنحت له عدة فرص محققة للتسجيل تناوب على إهدارها حسين عبد الله لاوندي ومنتظر عبد الأمير وزيد تحسين الذي أرتدت رأسيته من القائم الأيمن للأبيض الإماراتي.

بينما فضل الضيوف اللعب بطريقة دفاعية مع الاعتماد على الهجمات العكسية، وكانت أخطرها لمهاجمه زياد الزعبي، ونجح بلند أزاد من تسجيل هدف التقدم لأسود الرافدين بطريقة جميلة.