رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمم المتحدة تبحث دعم إجراء الانتخابات فى ليبيا

نشر
الأمصار

أكد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عبدالله باتيلي، الأحد، استمرار دعم بعثة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي عامةً، للانتخابات الليبية.

وجاء ذلك خلال لقائه اليوم، رئيس مجلس المفوضية العليا للانتخابات الليبية، عماد السايح، بحضور عضوي المجلس عبدالحكيم الشعاب وأبوبكر مردة، وذلك بديوان مجلس المفوضية في طرابلس.

وأشاد باتيلي بمستوى الاستعدادات التي بدت عليها المفوضية ما يؤهلها لتنفيذ انتخابات ترقى إلى المعايير والمبادئ المتعارف عليها دوليًا.

وبحسب بيان للمفوضية عبر صفحتها على موقع فيسبوك، يأتي هذا اللقاء في إطار الدعم الدولي الفني المقدم للمفوضية عبر مؤسسات وهيئات الأمم المتحدة العاملة في مجال دعم الانتخابات.

واستعرض باتيلي والسايح جملة من الموضوعات المتعلقة بالشأن الانتخابي، وآخر مستجدات مسار العملية الانتخابية، وسُبل تدعيم المقترحات والخطوات التي اتخذت في هذا الشأن، كما بحث سبل تقديم الدعم الفني والاستشاري مما يعزز جاهزية المفوضية ويهيئ مناخاً ملائماً لتنفيذ الاستحقاقات المرتقبة.

أخبار أخرى..

الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يتسلم أوراق اعتماد المندوب الدائم لليبيا

استقبل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، في مكتبه بجدة اليوم الأحد، المندوب الدائم لدولة ليبيا لدى المنظمة السفير محمد القمودي الحافي الذي قدم أوراق اعتماده.

وتطرق الجانبان إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك وسُبل تطوير العلاقات بين منظمة التعاون الإسلامي ودولة ليبيا. وأكد الأمين العام على دعم المنظمة لكل المبادرات والجهود التي تُسْهم في حل الأزمة الليبية سياسيًا بما يكفل عودة الأمن والاستقرار في ليبيا ويحفظ سيادتها ووحدة أراضيها ويحقق تطلعات الشعب الليبي

اقرأ أيضًا..

قادمًا من ليبيا..أسرار قارب المهاجرين غير الشرعيين الذي ابتلعه خندق كاليبسو

لا تزال المعلومات حول اللحظات التي سبقت غرق قارب المهاجرين غير الشرعيين قبالة سواحل اليونان، والتي مات فيها ما لا يقل عن 78 مهاجرًا من المهاجرين غير الشرعيين وفقد عدد لا يحصى من الآخرين، مجزأة ومربكة، حسب صحيفة "ألبوبليكو" الإسبانية.

وأكدت الصحيفة، أن ما هو مؤكد هو أن ما بين 500 و750 شخصًا كانوا يسافرون على متن السفينة وأنه طُلب من نشطاء من Alarm Phone بعد ظهر يوم الثلاثاء المساعدة، وهي شبكة من المتطوعين تتلقى إخطارات بقوارب المهاجرين في المياه الأوروبية بأنهم في ورطة.