رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بابا الفاتيكان: أصلي لضحايا حادث غرق سفينة الصيد قبالة سواحل اليونان

نشر
الأمصار

قال البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، اليوم الأحد، إنه يصلي من أجل ضحايا حادث غرق سفينة الصيد التي كانت تقل مهاجرين قبالة سواحل اليونان، مما أسفر حتى الآن عن مصرع 78 شخصا وفقد مئات آخرين.

وأضاف البابا - بحسب وكالة أنباء "أنسا" الإيطالية - "بحزن وألم شديد، أنعي ضحايا تحطم السفينة الخطير للغاية الذي وقع في الأيام الأخيرة قبالة سواحل اليونان"، مضيفا أن "البحر كان هادئا".

وتابع البابا "أجدد صلاتي لمن فقدوا أرواحهم وأطالب ببذل كل الجهود الممكنة لمنع مثل هذه المآسي"، مشيرا إلى أن 20 يونيو هو اليوم العالمي للاجئين، الذي يروج له مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين.

وتواصل فرق الإنقاذ اليونانية البحث عن حوالي 600 لاجئ ومهاجر يخشى فقدهم بعد أن انقلبت السفينة التي تحمل ما يصل إلى 750 شخصا بينهم حوالي 100 طفل قبالة سواحل بلدة بيلوس الساحلية اليونانية يوم الأربعاء الماضي.

أخبار أخرى.. 

اليونان.. الفيضانات تتسبب في توقف حركة المرور وانقطاع التيار الكهربائي

قال مدير الحماية المدنية في منطقة مقدونيا الوسطى بشمال اليونان شارالامبوس ستيرجياديس، إن العواصف التي ضربت مناطق في غرب سالونيك، وكذلك وسط المدينة، تسببت في انقطاع التيار الكهربائي وغمر المنازل بالمياه وتوقف حركة المرور.

ونقلت صحيفة "كاثيميريني" اليونانية عن ستيرجياديس قوله "إن هطول الأمطار الغزيرة يؤثر على مناطق بعيدة، مثل مودانيا فى خالكيديكي، ما تسبب فى انقطاع التيار الكهربائى"، مشيرا إلى أن فرق الإطفاء تعاملت حتى الآن مع أكثر من 300 مكالمة طوارئ عبر شمال اليونان، بما فى ذلك سالونيك وخالكيديكى لإزالة المياه من المنازل ونقل الناس إلى بر الأمان.

وأضاف: "كما غمرت المياه عدة طرق فى المنطقة، مما أدى إلى توقف حركة المرور، وحدثت مشاكل مماثلة فى مدينة كاستوريا، مما اضطر العمدة جيانيس كورينتزيديس إلى طلب إعلان بلديته فى حالة الطوارئ، حيث أثرت الأمطار الغزيرة على الإنتاج الزراعي".

اقرأ أيضًا..

السعودية تعزي مصر في حادث غرق مركب الهجرة غير الشرعية


قدمت سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية مصر العربية بخالص تعازيها ومواساتها للشقيقة مصر قيادة وحكومة وشعبا وأسر المواطنين المصريين ضحايا حادث غرق مركب الهجرة غير الشرعية أمام سواحل جمهورية اليونان مع أمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

وأثنت سفارة المملكة العربي السعودي على البيان الصادر عن وزارة الخارجية في إدانة الجهات القائمة وراء ممارسات الهجرة غير الشرعية بكافة أشكالها وصورها، وما ينجم عنها من مآسي إنسانية وخرق لكل المباديء والقوانين الدولية.