رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المركز السوري للزلازل يرصد 8 هزات أرضية خلال 24 ساعة

نشر
الأمصار

 أعلن المركز السوري للزلازل، تسجيل 8 هزات أرضية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

المركز - في بيان نقلته وكالة الأنباء السورية " سانا" اليوم الأحد، أن محطات الشبكة السورية للرصد الزلزالي، سجلت حتى الساعة 4.23 من صباح اليوم 3 هزات في تركيا، تراوحت شداتها ما بين 2.9 و3.7 درجات على مقياس ريختر، و3 هزات في لواء اسكندرون تراوحت شداتها ما بين 1.6 و2.5 درجة.

وأشار المركز إلى أن المحطات سجلت أيضاً هزة شمال غرب حماة بـ 5 كم بقدر3.0 درجة، وهزة شمال غرب اللاذقية بقدر 1.5 درجة على مقياس ريختر.

أخبار أخرى..

سعر الدولار في سوريا الأحد 18 يونيو 2023


انخفض سعر الدولار على اليوم مقابل الليرة السورية، خلال تعاملات الأحد 18 يونيو/ حزيران، مع اتخاذ خطوات نحو دعم الاقتصاد والمرتبات.
سعر الدولار مقابل الليرة في البنوك

وسجل متوسط سعر الدولار في البنوك السورية رسميا 6532 ليرة، وفقا لنشرة المصارف.

 

في حين سجل الدولار رسميا 8200 ليرة، وفقا لنشرة الحوالات والصرافة.

سعر الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء

وتراجع سعر الدولار اليوم مقابل الليرة السورية في السوق السوداء إلى مستوى8875 ليرة للشراء و8950 ليرة للبيع، مقابل 8900 ليرة للشراء و9000 ليرة للبيع أمس.

100 دولار تساوي كم ليرة سورية اليوم؟

بحساب السعر وفقا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي 887.500 ألف ليرة سورية.

سعر اليورو اليوم في سوريا في السوق السوداء

كما هبط سعر صرف اليورو اليوم في سوريا بالسوق السوداء إلى مستوى 9707 ليرات للشراء و9794 ليرة للبيع، مقابل 9721 ليرة للشراء و9835 ليرة للبيع أمس.

سعر الليرة التركية اليوم في سوريا

وبلغ سعر الليرة التركية اليوم في سوريا 373 ليرة للشراء و379 ليرة للبيع.

ويناقش مجلس الوزراء تحسين الوضع المعيشي والرواتب والأجور في الدولة، وسط توقعات من وسائل إعلام سورية عن احتمال صدور زيادة الرواتب قبل عيد الأضحى المبارك.
 

وقال محمد زهير تيناوي عضو مجلس الشعب السوري إن كل المؤشرات والمتابعات والتحليلات والاجتماعات التي تنعقد في مجلس الوزراء ومن اللجان المختصة تصب في خانة واحدة وهي أن هناك زيادة مرتقبة في الرواتب والأجور، ومن الممكن أن تصدر قبل عيد الأضحى.

ولفت إلى أن الوضع المعيشي للمواطن اليوم لم يعد مقبولاً بأي شكل من الأشكال بسبب تدني الرواتب والأجور وضعف القوة الشرائية لليرة السورية وبسبب التصاعد الكبير في سعر الصرف ونتيجة لهذه العوامل أصبح لابد من تحسين الوضع المعيشي وزيادة دخل المواطن من خلال تحريك الرواتب والأجور من جهة وتثبيت الأسعار ومراقبتها من جهة أخرى.

وطالب الجهات الرقابية بمتابعة الأسواق بعد زيادة الرواتب حتى لا تلتهم الزيادة في الأسعار والتضخم أي زيادات في الرواتب.

وقبل أيام اجتمع وزير الصناعة السوري الدكتور عبدالقادر جوخدار مع رئيس اتحاد غرف الصناعات السورية ورئيس غرفة دمشق وريفها غزوان المصري، وعدد من المعنيين في قطاع الصناعات الغذائية لمعالجة التحديات التي تواجه القطاعات الصناعية.