رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوتين يشيد بالطواقم الطبية بمنطقة العمليات بمناسبة يوم العاملين بالمجال الطبي

نشر
الأمصار

أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالعمل المتفاني للطواقم الطبية في منطقة العملية العسكرية الخاصة وفي المناطق الجديدة.


وقال بوتين - في رسالة فيديو أوردتها قناة (روسيا اليوم)؛ بمناسبة يوم العاملين في المجال الطبي - "أوجه كلمات شكر خاصة للأطباء الذين يؤدون واجبهم المهني، ويشاركون في العملية العسكرية الخاصة، ويخاطرون بأنفسهم في سبيل إنقاذ الجرحى".

وأضاف أن الوسط الطبي الروسي لديه تقاليد قوية متوارثة، وقاعدة قوية من المدارس العلمية، ويتسم بالتفاني الطبي، الذي لا ينفصل عن الرحمة والمروءة في النفوس.

بدوره.. أشاد وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو- خلال زيارته، اليوم، للعسكريين الذين يتلقون العلاج في مستشفى (فيشنفسكي) العسكري - بعمل الطواقم الطبية في منطقة العمليات العسكرية الخاصة.

وقال شويجو: "يعتبر إخلاء الجرحى بسرعة من ساحة القتال، الأمر الأهم دائما بكل تاريخ الحروب والعمليات القتالية.
وأضاف أن الأطباء العسكريين رائعون ويستحقون المديح والثناء؛ لأنهم يعملون بشكل جيد وبسرعة، معربا عن شكره وتقديره للأطباء العاملين لخدمة العسكريين في منطقة العمليات العسكرية.

في السياق.. قلد شويجو العسكريين الذين يتلقون العلاج بأوسمة وميداليات؛ لخدمتهم المتفانية في منطقة العمليات العسكرية الخاصة.

.

أخبار أخرى..

الرئيس السنغالي: أفريقيا تريد السلام بين روسيا وأوكرانيا عبر الحوار

قال الرئيس السنغالي ماكي سال إن أفريقيا تريد السلام بين روسيا وأوكرانيا عبر الحوار، جاء خلال اجتماع بين بوتين مع الوسطاء الأفارقة في سان بطرسبرج  اليوم بشمال غرب روسيا  من أجل حل النراع الأوكراني وفقا لقناة القاهرة الإخبارية.

وضم  الاجتماع رامابوزا رئيس جنوب إفريفيا ، وماكي سال رئيس السنغال، وهاكايند هيشيليما رئيس زامبيا،  وغزالي عثماني رئيس جزر القمر والاتحاد الافريقي، فضلا عن ممثلين للكونغو وأوغندا ومصر.

وألتقي الوفد الجمعة مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في كييف.

ومن جانبه، أكد رئيس جزر القمر، غزالي عثمان،  رئيس الاتحاد الأفريقي، أن أزمة أوكرانيا تؤثر على العالم وأفريقيا والأمن الغذائي.

وأضاف رئيس الاتحاد الإفريقي خلال المؤتمر الذي جمع بين وفد رؤساء المبادرة الإفريقية المشتركة لحل الأزمة الروسية الأوكرانية، مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في سان بطرسبرج، اليوم:  كلنا أمل أن تسفر جهودنا لإيجاد حل سلمي للأزمة في أوكرانيا وفقا لقناة القاهرة الإخبارية .