رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال بقوة 4.7 درجة يضرب إيران

نشر
الأمصار

تعرضت مدينة خوي بشمال محافظة أذربيجان الغربية، الواقعة شمال غربي إيران إلى زلزال قوي، بلغت قوته 4.7 درجة على مقياس ريختر.

 

وأكد المرصد الإيراني أن حادثة الزلزال بمدينة خوي وقعت عند الساعة الرابعة و43 ثانية، محددًا بؤرة الزلزال عند التقاء خطي العرض الشمالي 44.9 والطول الشرقي 38.51 درجة.

 

ولم ترد تقارير عن أي خسائر بشرية جراء الزلزال.

 

اقرأ أيضًا..

وزير الخارجية الإيراني يؤكد أهمية التعاون بين طهران والسعودية وعودة العلاقات الثنائية


انطلق مؤتمر صحفي مشترك لوزيري خارجية إيران والسعودية في العاصمة الإيرانية طهران.

ورحب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم السبت، خلال كلمته في المؤتمر بزيارة وزير الخارجية السعودي وأكد أهميتها لتوطيد العلاقات بين البلدين.

كما شكر وزير الخارجية الإيراني المملكة السعودية على تسهيل عملية إعادة التمثيل الدبلوماسي، كما اتفق مع نظيره السعودي على تسريع خطوات عودة العلاقات بين البلدين.

وأوضح عبد اللهيان أنه بحث مع وزير الخارجية السعودي أهمية التعاون المستدام في الملفات المشتركة، مضيفاً أن طهران والرياض اتفقتا على تعزيز التعاون في مجال النقل.

كما أفاد عبد اللهيان أن استقرار الأمن الإقليمي يحتاج لتنسيق وتعاون بين إيران والسعودية.

في وقت سابق، أفاد موقع “أكسيوس” الأمريكي، نقلا عن مسؤولان إسرائيليان، بأن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، سيلتقي مع نظيره الإسرائيلي، يوآف جالانت، على هامش اجتماع وزراء دفاع الناتو في بروكسل لمناقشة تهديدات إيران.

وحسب “أكسيوس”، فإن إدارة بايدن محادثات غير مباشرة مع إيران حول ما أسماه نتنياهو "اتفاقا مصغرا" محتملا أو "تفاهما" بشأن برنامج طهران النووي، وتعارض إسرائيل أي اتفاق جديد مع إيران.

وقال مسؤول دفاعي إسرائيلي، إن "الاجتماع سيكون حول إيران".

وامتنعت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” عن التعليق.

وعززت الولايات المتحدة وإسرائيل في السنوات القليلة الماضية التعاون العسكري وسعتا إلى زيادة قوتهما في الشرق الأوسط في محاولة لردع إيران.

واقترح البنتاجون مؤخرا أن تبدأ وزارة الدفاع الإسرائيلية والجيش الأمريكي في إجراء تخطيط عسكري مشترك لمواجهة التهديدات من إيران ، كما ذكرت أكسيوس سابقا.