رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا تعلن وفاة 16 شخصا جراء الفيضانات الأخيرة

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات الأوكرانية ،اليوم السبت، وفاة 16 شخصاً وفقدان 31 آخرين جراء الفيضانات المدمرة التي نجمت عن تدمير سد كاخوفكا الذي تسيطر عليه روسيا.

وقالت وزارة الشؤون الداخلية الأوكرانية إن لقي 16 شخصاً مصرعهم من ضمنهم 14 في منطقة خيرسون، واثنان في منطقة ميكولايف.

وأضافت الداخلية الأوكرانية أنه لا يزال هناك 31 شخصاً في عداد المفقودين.

كما أعلنت روسيا وفاة 29 شخصاً في المناطق التي تسيطر عليها.

 

 

205 ملايين دولار مساعدات أمريكية جديدة إلى أوكرانيا

 

قدمت الولايات المتحدة 205 ملايين دولار كمساعدات إنسانية إضافية لشعب أوكرانيا، كجزء من دعمها للمتضررين من الأزمة الروسية الأوكرانية.

 

وذكر بيان على موقع وزارة الخارجية الأمريكية أن المساعدة الإنسانية الأمريكية تقدم لشعب أوكرانيا دعمًا حاسمًا، حيث تشمل مساعدات في مجالات مثل الغذاء ومياه الشرب المأمونة وخدمات الحماية والتعليم وسبل العيش والمساعدة القانونية والمأوى الذي يمكن الوصول إليه والرعاية الصحية والمزيد، من خلال الشركاء الدوليين وغير الحكوميين في المنطقة.

 

وأضاف البيان أن هذه الأموال تساعد أيضًا ضحايا النزاع في الحفاظ على الاتصال بأفراد الأسرة الذين انفصلوا عن بعضهم البعض، كما تعزز لم شمل الأسرة عندما يكون ذلك ممكنًا.

 

ومنذ بداية الأزمة الروسية الأوكرانية، فر أكثر من ستة ملايين لاجئ من البلاد ونزح أكثر من خمسة ملايين في الداخل الأوكراني، فضلا عن تأثر ملايين الأوكرانيين الآخرين بهجمات روسيا.

 

وأشار البيان إلى أن التمويل الأمريكي الأخير، يرفع إجمالي المساعدة الإنسانية المقدمة إلى أوكرانيا في السنة المالية 2023 إلى أكثر من 605 ملايين دولار، ويوفر مزيدًا من الدعم للمنظمات الإنسانية التي تستجيب للأزمة ويكمل سخاء البلدان التي ترحب باللاجئين وتدعمهم. 

ماكرون يطلب من بن سلمان تدخلًا عاجلًا من السعودية لأزمة أوكرانيا


استقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، يوم الجمعة في قصر الإليزيه بباريس، ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان.‏

وأفادت الرئاسة الفرنسية بأن ماكرون سيؤكد على مدى أهمية الملف الأوكراني في جميع أنحاء العالم وكيف يمكن للمملكة العربية السعودية أن تساعد في إنهاء الأزمة الأوكرانية.
وفي وقت سابق، ذكر مصدر في الرئاسة الفرنسية أن "ماكرون سيناقش مع ولي العهد السعودي الجمعة قضايا يهتمان بها معا كالاستقرار في لبنان والعراق"، حسبما افادت “أر تي”.