رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حريق منطاد ينتهي بإصابة 7 أشخاص في سويسرا

نشر
الأمصار

كشفت السلطات السويسرية، عن إصابة 7 أشخاص جراء اشتعال منطادهم أثناء إقلاعه من قرية وسط سويسرا، بحسب "روسيا اليوم".

 

ووفقًا للسلطات فى كانتون تسوج السويسرية، وقع الحادث فى قرية هوينبيرج جنوب غربى مدينة زيورخ، وكان على متن المنطاد أربع سيدات وثلاثة رجال تتراوح أعمارهم بين 28 و62 عاما.

 

وأشارت إلى أن 3 أشخاص أصيبوا بجروح خطيرة، بينما يعانى الباقون من إصابات طفيفة، وتم نقل المصابين للمستشفى من قبل الطوارئ وبعض المتطوعين المحليين، ولم يكشف بعد سبب الحريق.

 

اقرأ أيضًا..

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يجمع مبلغ مليار دولار لإعادة بناء أوكرانيا


قال رئيس وزراء أوكرانيا دينيس شميهال اليوم السبت، إن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يجمع مع شركائه مليار دولار لإعادة بناء أوكرانيا.

جاء ذلك في تصريح لشيمهال على فيسبوك نقلا عن رئيس برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أخيم شتاينر خلال زيارته لكييف، وفقا لوكالة أنباء يوكرينفوم الأوكرانية.

من جانبه شكر رئيس الوزراء الأوكراني برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على "هذه الخطوة التي جاءت في وقتها".

وخلال الاجتماع، ناقش شميهال مع رئيس برنامج الأمم المتحدة الإنمائي احتياجات أوكرانيا لإعادة الإعمار السريع وإزالة الألغام للأغراض الإنسانية، بالإضافة إلى دعم المؤسسات التي تم نقلها وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم الذين فقدوا أعمالهم خلال الحرب ويريدون البدء من الصفر.

وبحسب شميهال، فإن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على استعداد للمساعدة في هذه الأمور. وعلى وجه الخصوص، يجري إعداد مبادرات لتدريب رواد الأعمال وإعادة تدريبهم وتطوير صناعات يمكن تصديرها.

كما سيدعم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي اعادة بناء البنية التحتية للطاقة.

وأكد شيمهال امتنان بلاده "لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لمساعدته المستمرة طوال فترة القتال ولتسهيله تنفيذ أولويات الحكومة العاجلة لإعادة الإعمار".

وأعلنت الحكومة الأمريكية مؤخرا عن حزمة دعم إنساني جديدة لأوكرانيا. وستكون قيمة هذه المساعدة 205 ملايين دولار.

في وقت سابق، قال الرئيس السنغالي ماكي سال إن أفريقيا تريد السلام بين روسيا وأوكرانيا عبر الحوار، جاء خلال اجتماع بين بوتين مع الوسطاء الأفارقة في سان بطرسبرج  اليوم بشمال غرب روسيا  من أجل حل النراع الأوكراني وفقا لقناة القاهرة الإخبارية.

وضم  الاجتماع رامابوزا رئيس جنوب إفريفيا ، وماكي سال رئيس السنغال، وهاكايند هيشيليما رئيس زامبيا،  وغزالي عثماني رئيس جزر القمر والاتحاد الافريقي، فضلا عن ممثلين للكونغو وأوغندا ومصر.