رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن: لن نسهل انضمام أوكرانيا إلى الناتو

نشر
الأمصار

أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أنه على أوكرانيا للانضمام إلى "الناتو"، تلبية نفس المتطلبات التي حققها الأعضاء الآخرون في الحلف، وأن واشنطن لن تجعل هذا الطريق أسهل على كييف.

وقال بايدن: "يجب أن تفي أوكرانيا بنفس المعايير لتكون جزءا من "الناتو"، مثل الأعضاء الآخرين"، بحسب موقع "روسيا اليوم" الإخباري.

وأشار إلى أنه لن يسهل انضمام أوكرانيا إلى "الناتو".

وتحدثت صحيفة "بوليتيكو" في وقت سابق نقلا عن مصادر مطلعة في حلف "الناتو" بأن هناك تأييدا متزايدا بين أعضاء الحلف لتسهيل انضمام أوكرانيا إلى "الناتو"، وإعفائها من إجراءات "خطة العضوية".

أخبار أخرى.. 

إعلان جديد لبوتين بشأن الحوار حول الأزمة الأوكرانية.. تفاصيل

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ترحيبه بموقف الدول الأفريقية المتوازن بشأن النزاع في أوكرانيا، لافتًا إلى انفتاح بلاده على الحوار بشأن الأزمة الأوكرانية.

وأوضح بوتين خلال كلمة مع وفد الوساطة الإفريقية، اليوم السبت، أن روسيا تحترم مواقف الدول الإفريقية للحفاظ على الأمن والاستقرار، مشيرًا إلى أن موسكو تسعى لتعزيز العلاقات مع الدول الإفريقية على أساس عدم التدخل بشؤون الآخرين.

واستقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وفدًا من القادة الأفارقة وصلوا إلى روسيا قادمين من كييف لبحث مبادرتهم للتسوية في أوكرانيا.

ويضم الوفد رئيس جنوب إفريقيا، سيريل رامافوزا، والرئيس السنغالي، ماكي سال، ورئيس جزر القمر غزالي عثماني، والرئيس الزامبي، هاكيندي هيشيليما، ورئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، وممثلين عن أوغندا والكونغو.

وزار الوفد الإفريقي كييف أمس الجمعة حيث عقد محادثات مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي.

وفي وقت سابق، قدمت وزارة العدل الأمريكية طلبًا يسعى إلى منع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من الإفراج عن أي وثائق سرية سيتم مشاركتها مع فريقه القانوني أثناء مقاضاته لسوء التعامل مع السجلات فى منزله فى فلوريدا مشيرة إلى أن بعضها لا يزال قيد الاستخدام في مسار تحقيقهم، وفقا لصحيفة "ذا هيل" الأمريكية.

وأشار طلب وزارة العدل (DOJ) إلى أن الوثائق "تتضمن معلومات تتعلق بالتحقيقات الجارية" والتي يمكن استخدامها لمزيد من القضايا ضد الأفراد غير المتهمين.

ومن المقرر أن يسمح أمر الحماية المقترح ، الذي سيراجعه القاضي بروس راينهارت ، لترامب بمراجعة 31 وثيقة تستخدمها وزارة العدل في القضية فقط أثناء حضور محاميه.

وكتبت وزارة العدل "لا يحق للمدعى عليهم الوصول إلى مواد الاكتشاف إلا تحت الإشراف المباشر لمحامي الدفاع أو أحد أعضاء فريق محامي الدفاع. لا يجوز للمدعى عليهم الاحتفاظ بنسخ من مواد الاكتشاف. يجوز للمدعى عليهم تدوين ملاحظات بشأن مواد الاكتشاف ، ولكن يجب تخزين هذه الملاحظات بشكل آمن من قبل محامي الدفاع".