رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب في مواجهة قوية أمام جنوب أفريقيا بتصفيات أمم إفريقيا 2023

نشر
الأمصار

يحل المنتخب المغربي ضيفًا ثقيلًا على جنوب أفريقيا فى السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، بملعب "سوكر ستريت"، ضمن منافسات الجولة السادسة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

وضمن أسود الأطلس بالفعل تواجدهم فى البطولة التي ستقام فى كوت ديفوار مطلع العام المقبل، رغم خوض مباراتين فقط، وذلك بعد استبعاد زيمبابوي من التصفيات.

جنوب أفريقيا بقيادة نجم الأهلي بيرسي تاو ضمنت أيضًا التأهل وتريد التعبير عن نفسها عند مواجهة رابع العالم والتأكيد على جيلها المميز بقيادة المدرب هوجو بروس.

وحسم المنتخبان التأهل حيث يحتل أسود الأطلسي الصدارة بست نقاط، بفارق نقطتين عن البافانا بافانا.

وأقيمت مباراة الذهاب بينهما منذ عام تقريبًا على ملعب الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة المغربية الرباط، وانتهت بفوز أصحاب الأرض بهدفين لهدف.

ويتطلع وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب نحو تحقيق رقم غير مسبوق للمغرب أمام جنوب أفريقيا بالفوز الثالث تواليا عليه في مباراة رسمية، فعبر تاريخ مواجهات المغرب وجنوب أفريقيا، لم يسبق لأي منهما أن هزم الآخر في 3 مباريات تواليا.

كما يتحفز الركراكي لأهمية الانتصار الذي سيحسن من ترتيب المغرب في تصنيف الفيفا ويعزز ريادته عربيا وأفريقيا.

في سياق متصل، اعترض نادي أتلتيكو مدريد، على تسريح لاعبه عبد الله الريحاني، للانضمام إلى منتخب المغرب الأولمبي، للمشاركة في بطولة أفريقيا تحت 23 عاما.

ورفض الأتلتي، انضمام الريحاني إلى معسكر الأسود، بعد تأخر وصول الدعوة من جانب الاتحاد المغربي.

وأوصى دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد، ببقاء الريحاني، بسبب الحاجة لتواجده في المعسكر التحضيري للفريق.

وكان أتلتيكو مدريد قد جدد عقد عبد الله الريحاني وفق شروط مالية أفضل، مع وضع شرط جزائي كبير.

وقال المصدر لكووورة "عصام الشرعي مدرب المغرب الأولمبي، كان يريد ضم الريحاني لتعويض غياب وليد المحمدي".

وتابع "تعنت أتلتيكو سيحرم الأسود من الريحاني الذي كان يستحق الانضمام منذ البداية وليس استدعائه بعد إصابة لاعب، خاصة وأنه يحظى بمراقبة وليد الركراكي مدرب المنتخب الأول".

كيليان مبابي: هدفي البقاء في سان جيرمان

أكد كيليان مبابي نجم فريق باريس سان جيرمان، على أن رغبته هي الاستمرار في النادي الباريسي حتى الموسم المقبل.

وكان مبابي قد أرسل خطاباً للنادي الفرنسي أكد فيه بأنه لن يُفعل خيار التمديد حتى 2025، وبالتالي سيرحل مجاناً في نهاية الموسم القادم.

وقال مبابي:" هدف هو البقاء في باريس سان جيرمان هذا الصيف، خياري الوحيد هو البقاء في باريس سان جيرمان، الرسالة التي أرسلتها لم تكن حديثة".