رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مبابي يقود هجوم فرنسا لمواجهة جبل طارق في تصفيات اليورو

نشر
الأمصار

أعلن ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، التشكيل الذي سيخوض مواجهة جبل طارق مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الأولى من تصفيات كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024».

ويستضيف منتخب جبل طارق نظيره الفرنسي على ملعب ألغارفي، في العاشرة إلا ربع من مساء اليوم الجمعة، في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2024.

وجاء تشكيل منتخب فرنسا كما يلي: 

حراسة المرمى: سامبا.

الدفاع: هيرنانديز، كوناتي، فوفانا، بافارد.

خط الوسط: كامافينجا، تشواميني، جريزمان.

الهجوم: كومان، جيرو، مبابي.

ويتواجد منتخب فرنسا في المجموعة الثانية من تصفيات يورو 2024، مع كلا من منتخبات اليونان، هولندا، إيرلندا، بالإضافة إلى منتخب جبل طارق.

ويتصدر منتخب فرنسا ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط ثم اليونان وهولندا ولكل منهما 3 نقاط، ويتذيل منتخبا إيرلندا وجبل طارق الترتيب بدون نقاط.

ويسعي المنتخب الفرنسي بقيادة مدربه ديدييه ديشامب إلي تحقيق الفوز وخطف النقاط لتعزيز رصيدهم ومواصلة الحفاظ على صدارة المجموعة.

بينما على الجانب الآخر، يعاني جبل طارق الأمرين منذ بداية دور المجموعات، وهذا ما سيجعله يستعد بقوة للمباراة أملاً بأن يخطف النقاط الكاملة.

المباراة النهائية ومواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع

ضرب منتخب إسبانيا موعداً مع نظيره كرواتيا في نهائي دوري الأمم الأوروبية إثر تغلبه على إيطاليا بنتيجة 2-1 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس 15 يونيو، ملعب "دي جرولش فيسته" في مدينة أنسكيده، الهولندية ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة دوري الأمم الأوروبية، للموسم الكروي الجاري 2023.

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من بريمي بينو، وخوسيلو لصالح منتخب إسبانيا في الدقيقتين 3، و88 على التوالي من عمر اللقاء لصالح إسبانيا، بينما سجل تشيرو إيموبيلي في الدقيقة 11 عن طريق ركلة جزاء للفريق الإيطالي.

وتقام المباراة النهائية ومواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع، يوم الأحد القادم 18 يونيو المقبل.

ولعبت إسبانيا ضد إيطاليا في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية بعد 3 أشهر من مواجهتهما في نفس الدور في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، عندما فاز الأزوري بركلات الترجيح في طريقه لتحقيق اللقب الثاني في تاريخه.

ويتمتع المنتخب الإيطالي بتفوق واضح على نظيره الإسباني في مباريات خروج المغلوب في جميع البطولات عبر تاريخ مواجهتهم التي بدأت قبل 100 عام.