رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التمثيل والإخراج والإلقاء والسينوغرافيا.. 5 ورش بمهرجان المسرح المصري

نشر
الأمصار

 أعلنت إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ 16 برئاسة الفنان محمد رياض عن إقامة 5 ورش فنية بعناصر العرض المسرحي المختلفة خلال فاعليات الدورة المقبلة، والتي ستقام خلال الفترة من 27 يوليو حتي 12 أغسطس.


الورش يقدمها خبراء متخصصون كل في مجاله، فورشة التمثيل يقدمها الفنان أحمد مختار، وورشة الإلقاء ويقدمها الفنان خالد عبد السلام، وكذلك ورشة في الإخراج المسرحي ويقدمها الفنان والمخرج شادي سرور، وورشة السينوغرافيا ويقدمها مهندس الديكور والإضاءة عمرو عبد الله الشريف، وورشة الإدارة المسرحية ويقدمها الأستاذ صفوت حجازي .

وجاءت شروط التقديم للورش المسرحية الخمسة كالتالي : أولا أن يكون المتقدمين للورش من غير المتخصصين ، وأن يكون المتقدم حاصل علي مؤهل عالي ، وأن يتراوح عمر المتقدم من 19 وحتى 45 سنة، ولأول مرة سوف تقدم الورش في الفترة التي تسبق انطلاق المهرجان، وتستمر خلال فعاليات المهرجان أيضا.
 

 يذكر أن المهرجان القومي للمسرح المصري، ينطلق يوم 27 يوليو ويستمر حتى 12 أغسطس، ويعد المهرجان حدثا فنيا مهما لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل، إذ تتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات، والمجتمع المدني وفرق الهواه والمسرح الجامعي والنقابات الفنية، ومختلف الجهات الإنتاجية وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان، ويهدف المهرجان إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس، وكذلك تطوير العروض من أجل المشاركة في صناعة أعمال تليق بعراقة المسرح المصري.

أخبار أخرى…

أفلام السينما المصرية تحصد أمس 491 ألف جنيه

الأمصار

يتنافس في دور العرض  السينمائية المختلفة المصرية خلال الوقت الحالي 8 أفلام مختلفة، حيث حصدت تلك الأفلام أمس الخميس إيرادات بلغت 491 ألفًا و175 جنيهًا.

المركز الأول

وتصدر فيلم "شوجر دادي" قائمة الإيرادات محققا 219 ألفًا و182، وهو من تأليف لؤى السيد وإخراج محمود كريم وبطولة ليلى علوي، حمدي الميرغني، بيومي فؤاد، مي الغيطي، فرح الزاهد، محمد محمود، مصطفى غريب وجوهرة وتامر هجرس عدد آخر من الفنانين، ومن ضيوف الشرف هشام عباس الذي يقدم أغنية أيضًا خلال الأحداث، ومروان يونس وسارة الدرزاوي.

المركز الثاني

بينما احتل فيلم "يوم 13" المركز الثاني، حيث حصد إيرادات بلغت 147 ألفا و104 جنيها، وهو من بطولة أحمد داود، ودينا الشربيني ، شريف منير، أحمد زاهر، جومانا مراد، محمود عبد المغني، أروى جودة، نسرين أمين، محمد ثروت، فيدرا، محمد كيلاني، مجدي كامل، نهال عنبر، نهى عابدين، جيهان خليل، إيناس كامل، الفيلم موسيقى تصويرية هشام خرما، ومن تأليف وإخراج وائل عبد الله.