رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الجمهورية العراقي يهنئ الأسرة الصحفية بالذكرى السّنوية لعيد الصحافة

نشر
الأمصار

هنأ رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الجمعة، الأسرة الصحفية بالذكرى السّنوية لعيد الصحافة.

وقال رئيس الجمهورية العراقي في تغريدة لها، "نهنئ الأسرة الصحفية بالذكرى السّنوية لعيد الصحافة، ونستذكر باعتزاز وإكبار الصحفيين المضحين دفاعاً عن حقوق الشعب".

وأضاف: "ندعم دور الإعلام الوطني الحر والمستقل بما يعزز حق الشعب في الديمقراطية والحريات والسلام".

أخبار أخرى..

حراك حكومي لإنجاز متطلبات انضمام العراق لمنظمة التجارة العالمية

أكدت وزارة التجارة العراقية، اليوم الخميس، وجود حراك حكومي واسع لإنجاز المتطلبات الخاصة بانضمام العراق لمنظمة التجارة العالمية، فيما أشارت إلى حسم ملف المساهمات المالية لدى المنظمة.


وقال المكتب الإعلامي : إن" وزارة التجارة  العراقية تعمل على إنجاز المتطلبات من خلال ترؤس وزيرها أثير الغريري للجنة الوطنية المعنية بالانضمام لمنظمة التجارة العالمية"، مبيناً، أن" المتطلبات تتعلق بالسلع والخدمات وملف الزراعة وتحديث النظام الجمركي".
وأضاف، أنه "جرى مؤخرا العمل مع الهيئة العامة للجمارك للانتهاء من تحديث النظام الجمركي، تمهيدا لوضع التعريفات لبنود قانون التعرفة بغية التفاوض عليها مع المنظمة".

وفي سياق أخر،أعلنت وزارة التجارة العراقية، عن انتهاء الموسم التسويقي لمحصول الحنطة في محافظات الوسط والجنوب بنجاح.

وقال مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب الدكتور حيدر نوري الكرعاوي في بيان له، إن المحصول الحنطة في محافظات الوسط والجنوب بنجاح اليوم الخميس الخامس عشر من شهر حزيران". 

وأضاف: "نزف لدولة رئيس الوزراء العراقي المهندس محمد شياع السوداني وزير التجارة أثير داود الغريري بشرى نجاح الموسم التسويقي في محافظات الوسط والجنوب بعد استلام كامل الكميات المنتجة من الفلاحين والمزارعين بنجاح تام والإعلان عن غلق أبواب المراكز التسويقية من البصرة وحتى بغداد (باستثناء سايلوات خان بني سعد وخان ضاري).

وتابع: أن "مجاهدي تجارة الحبوب قدموا في موسم الخير والنجاح دروساً من الولاء والانتماء للوطن بعد أن واصلوا عملهم ليل نهار وخلال أربع وعشرين ساعة من أجل استلام الكميات المسوقة، فلقد تابعناهم وهم يعملون ليلا نهار".

وبين أن "موسم الخير والنجاح شهد اهتماماً خاصاً لدولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني بعد أن وجه بدفع المبالغ المالية وتوزيعها لمسوقي الحنطة أولاً بأول وهذا الاهتمام لم يحصل في المواسم السابقة".