رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أبحاث السرطان في مصر تكتشف الأورام من عينات الدم باستخدام أجهزة مستحدثة

نشر
الأمصار

عقدت في مصر  جمعية أورام الجهاز التنفسي والشبكة القومية لأبحاث السرطان التابعة لأكاديمية البحث العلمي المؤتمر ، السنوى لأورام الجهاز التنفسي ، والذي ناقش  الجديد في اورام الجهاز التنفسي وطرق الكشف المبكر عن أورام الرئة.

وأكدت الدكتورة نهى عوض رئيس الشبكة القومية لأبحاث السرطان في مصر ان هناك جلسة خاصة عن البحث العلمى فى مصر وآليات تنفيذ المشروعات البحثية فى اطار القوانين الجديده المتعلقة بالبحث العلمي خلال الفترة الحالية.

وأوضحت أن المؤتمر ناقش  عددا من المحاور تتضمن الاكتشاف المبكر لاورام الرئة وكيفية توظيف الذكاء الاصطناعي فى الاكتشاف المبكر لاورام الرئة.

وأشارت إلي أنه من  ضمن المحاور التي تم  مناقشتها أيضا اكتشاف الأورام من عينات الدم باستخدام أجهزة مستحدثة لهذا الغرض وكذلك استخدام أحدث التقنيات الحديثة في العلاج الجراحي فى مراحل المرض المتعدده لاورام الرئه واستخدام احدث بروتكولات العلاج المناعي والموجه.

الجدير بالذكر أن المؤتمر يقام تحت رعاية أكاديمية البحث العلمي في مصر ويشارك فيه نخبة من الخبراء الأمريكيين وسيضم عدد المتحدثين بالمؤتمر على مدار يومين يصل الى ثلاثين متحدثا وأربعمائة متخصص فى مجال علاج اورام الرئة.

أخبار أخرى…. 

مصر: أهمية تنمية الوعي بالمحافظات الحدودية بثقافة ريادة الأعمال

قال محمود فهمي ، ممثل عن أهالي سيناء ورئيس كيان شباب المحافظات الحدودية في مصر ، إن ملف تمكين الشباب من أهم الملفات، متسائلا هل لدينا رواد اعمال لديهم نماذج عظيمة فى مصر وهل هذا كافٍ وحقق المرجو منه.

وشدد خلال كلمته بلجنة الشباب، على اهمية تنمية وعي الأهالي والمواطنين فى المحافظات الحدودية ومختلف المحافظات حول ثقافة ريادة الاعمال خاصة المناطق النائية ، لافتا إلي أن بعض الشباب لديه إحباط وعزوف ويلجأ للهجرة غير الشرعية ، مشددا على أهمية زيادة هذه الثقافة فى كل ربوع مصر.

وطالب بتفعيل نظام الشباك الواحد وتقديم تسهيلات حقيقية للشباب، مضيفا لا يوجد ريادة أعمال بشكل حقيقي فى المحافظات الحدودية، مشددا على أهمية وجود خبراء لتشجيع الشباب ومتابعتهم وتوعيتهم فى حالات تعثر مشروعاتهم.

أخبار أخرى….. 

مصر: وزارة الصحة تفعل برنامج لتقديم الرعاية لمرضى الحالات الحرجة

عقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان في مصر اجتماعاً اليوم الخميس، لمتابعة أعمال تنفيذ المبادرة الخاصة بجلطات القلب الحادة "كل ثانية حياة"، والتي تستهدف تقديم الرعاية لمرضى الحالات الحرجة (جلطات القلب)، ضمن المنظومة الخاصة بالمشروع القومي للرعايات والحضانات والطوارئ.