رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القائمة بأعمال السفارة الأمريكية بنواكشوط تستقبل المختارين ضمن برامج للتبادل الثقافي

نشر
الأمصار

أستقبلت القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة  إنغا هيمينك صباح اليوم الطلاب والمهنيين الموريتانيين الذين تم اختيارهم ضمن برامج للتبادل الثقافي أعدتها حكومة الولايات المتحدة الأمريكية  لدعم التعليم والتنمية والاستثمار فى موريتانيا.

والجدير بالذكر ان سفارة الولايات المتحدة الأمريكية تعمل على  تنظيم البرامج التى تم اختيار الطلاب الموريتانيين فيها والتى تتضمن برنامج الزائر الدولي وبرامج القيادة الشبابية الأفريقية وبرنامج فولبرايت.

أخبار أخرى..

الرئيس الموريتاني يجري مباحثات مع بعثة من صندوق النقد

التقى الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزوانى، الأربعاء، بالقصر الرئاسي في نواكشوط، وفدا من صندوق النقد الدولي، برئاسة فليكس فيشر، رئيس بعثة الصندوق إلى موريتانيا.

وذكرت الرئاسة الموريتانية -في بيان الأربعاء- أن جرى خلال اللقاء استعراض التعاون بين موريتانيا والصندوق، وبحث سبل تعزيز هذا التعاون.

من جانبه، أوضح رئيس بعثة الصندوق أن مباحثاته مع الرئيس الموريتانية تطرقت إلى الوضع الاقتصادي في البلاد، لاسيما برامج الحكومة، التي تحظى بدعم من صندوق النقد الدولي.

وأضاف أن المباحثات تطرقت كذلك إلى الإصلاحات التي تنوي الحكومة القيام بها من أجل تعزيز القدرات الاقتصادية والمالية ومواجهة التغيرات المناخية.

وقال إن البرامج التنموية التي تقوم الحكومة الموريتانية بتنفيذها في إطار الإصلاحات الاقتصادية الكبرى؛ تهدف إلى تحقيق الاستقرار الاقتصادي والمالي ومحاربة الفقر.

وأشرف وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي الموريتاني، سيد أحمد ولد محمد، بمباني الجهة بكيفه، على تنصيب المجلس الجهوي لولاية لعصابة برئاسة السيد محمد محمود ولد لحبيب، وذلك بحضور والي لعصابه السيد عبد الرحمن ولد الحسن.

وتجدر الإشارة إلى أن المجلس الجهوي لولاية لعصابه يتكون من خمسة وعشرين مستشارا جهويا.

وأكد وزير الإسكان والعمران والإستصلاح الترابي، في كلمة له بالمناسبة، أن هذه الاستحقاقات جرت في ظرف متميز يطبعه الأمن والشفافية والمنافسة الشريفة بين مختلف الأحزاب السياسية بإشراف مباشر من اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، ولقي تنظيمها إشادة من المجتمع الدولي.

وأشار إلى أن تعزيز اللامركزية يحتل مكانة محورية في سياسات الحكومة، حيث تمت المصادقة على الإستراتيجية الوطنية للامركزية والتنمية المحلية، وإنشاء مجلس وطني للامركزية والتنمية المحلية برئاسة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وإطلاق العديد من برامج دعم اللامركزية والتنمية المحلية.