رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تراجع بورصة البحرين بختام جلسة نهاية الأسبوع

نشر
الأمصار

تراجعت بورصة البحرين بختام تعاملات جلسة اليوم الخميس، حيث تراجع المؤشر العام بنسبة 0.08% إلى مستوى 1956 نقطة، وسط تداولات بحجم 1.746 مليون سهم بقيمة 403.172 ألف دينار.

انخفض قطاع المال مع انخفاض سهم مجموعة جي إف إتش المالية 1.96%، وبنك البحرين والكويت 0.78%.

وتراجع قطاع العقارات مع انخفاض سهم عقارات السيف 1.92%، كما هبط قطاع الصناعات مع انخفاض سهم إي بي إم تيرمينالز البحرين 0.99%.

أخبار أخرى..

البحرين تعزي الصومال في ضحايا الهجوم الإرهابي على فندق وانفجار ذخائر أسلحة

أعربت وزارة الخارجية عن تعاطف مملكة البحرين وتضامنها مع جمهورية الصومال الفيدرالية، في ضحايا الهجوم الإرهابي على فندق وحادث انفجار ذخائر أسلحة جنوبي العاصمة مقديشو، وأسفرا عن وفاة وإصابة عدد من الأشخاص، بينهم أطفال.

وعبَّرت الوزارة عن خالص تعازي مملكة البحرين ومواساتها للحكومة والشعب الصومالي الشقيق ولأهالي وذوي الضحايا الأبرياء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين، مؤكدة موقفها الداعم لجمهورية الصومال الفيدرالية في حربها ضد التطرف الإرهاب، ومساندة جهودها لتحقيق الأمن والاستقرار.

وأفاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، بمقتل أحد موظفي المنظمة في هجوم على فندق بمقديشو، الجمعة الماضية.

وكتب غيبريسوس في صفحته على تويتر، اليوم الأحد “أشعر بالحزن لأننا فقدنا أحد موظفي منظمة الصحة العالمية في الهجوم الأخير في مقديشو بالصومال. أعبر عن تعازي الحارة لعائلات (القتلى) ولكل من فقد أحد أفراد أسرته. إننا ندين جميع الهجمات ضد المدنيين والعاملين في المجال الإنساني”.

وأفاد موقع “Garowe”، الجمعة الماضية، بأن مقاتلي حركة الشباب هاجموا فندقا في مقديشو، حيث غالبا ما يتوقف المسؤولون والسياسيون.

وأضافت أن “قوات الأمن أنهت حصار فندق “بيرل بيتش” من خلال القضاء على جميع الإرهابيين السبعة الذين اقتحموه.

وفي سياق أخر، حثت حكومتا دولة الإمارات ومملكة البحرين سبل تعزيز التعاون وتبادل المعرفة والخبرات في مجالات التنمية المستدامة بما يسهم في دعم توجّهات البلدين الشقيقين لترسيخ نموذج عمل حكومي داعم وممكن لتحقيق الخطط الوطنية والأهداف العالمية للتنمية المستدامة.

وجاء ذلك في إطار زيارة رسمية أجرتها نور الخليف وزيرة التنمية المستدامة في مملكة البحرين إلى دولة الإمارات، هدفت إلى التعرّف إلى أبرز الممارسات الحكومية المبتكرة في الدولة، وإلى نموذج عمل الإمارات في ملف أهداف التنمية المستدامة، وضمن جهود حكومتي البلدين لتوسيع مجالات التعاون وتبادل الخبرات والتجارب في مجالات العمل الحكومي والتنمية المستدامة.