رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في لبنان الخميس 15 يونيو 2023

نشر
الأمصار

استقر سعر الدولار أمام الليرة اللبنانية في السوق السوداء خلال تعاملات الخميس 15 يونيو/ حزيران 2023، رغم فشل انتخاب رئيس.

وحافظت الليرة اللبنانية على تماسكها أمام الدولار، مع تدخل قوي من مصرف لبنان المركزي عبر منصة صيرفة وضخ سيولة دولاريه كبيرة اقتربت من 200 مليون دولار خلال تعاملات اليوم.

وفشلت انتخابات اختيار رئيس لجمهورية لبنان مرة جديدة في المحاولة الـ12التي دعاء إليها رئيس البرلمان نبيه بري، والتي عقدت أمس.

وحضر نواب البرلمان البالغ عددهم 128 نائباً أمس إلى مقر المجلس لانتخاب رئيس بعد اكتمال النصاب القانوني، لكن لم يحدث أي تطور، بعدما فشل أي مرشح في الحصول على العدد الكافي من الأصوات في الجولة الأولي، بينما لم يكتمل النصاب القانوني في الجولة الثانية.

فشل مجلس النواب في وضع حد للشغور الرئاس

يومنذ نهاية أكتوبر /تشرين الأول الماضي، فشل مجلس النواب في وضع حد للشغور الرئاسي بعد انتهاء ولاية الرئيس السابق ميشال عون، رغم عقده 11 جلسة لهذا الهدف.
ويعيش لبنان أزمة سياسية اقتصادية، منذ 2019 أدت لتخلفه عن سداد يونه، وفقدت العملة الوطنية "الليرة اللبنانية" أكثر من 90% من قيمتها الشرائية في مقابل الدولار.

سعر الدولار على منصة صيرفة

الدولار مقابل الليرة اللبنانية

حافظ سعر الدولار على منصة صيرفة التابعة للبنك المركزي اللبناني على مستواه عند 86.200 ألف ليرة لبنانية وسط تعاملات قوية بقيمة 183 مليون دولار، وفقا لأحدث بيانات صادرة عن مصرف لبنان المركزي.

سعر الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء
واستقر سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم في السوق السوداء عند مستوي 93 ألف ليرة للشراء و93.300 ألف ليرة للبيع

سعر الدولار الرسمي
وسجل سعر الدولار اليوم وفقا للبنك المركزي اللبناني 15 ألف ليرة.

الجيش اللبناني: تبادل لإطلاق النار مع عصابة حاولت احتجاز رهائن

أكد الجيش اللبناني أن وحدة خاصة من مديرية المخابرات نفذت عملية رصد لعصابة مسلحة في بلدة حورتعلا بمنطقة بعلبك، يرأسها أحد المطلوبين والمتهم بالمشاركة في إطلاق النار على دورية لمديرية المخابرات أثناء مداهمة في السادس عشر من شهر فبراير الماضي مما أدى إلى وفاة 3 عسكريين، إضافة إلى الإتجار بالمخدرات والسرقة والسلب.

وأوضح الجيش في بيان اليوم الأربعاء أنه أثناء عملية الرصد، حصل تبادل لإطلاق النار مع أفراد العصابة ما أدى إلى مقتل المطلوب، مشيرا إلى أن العملية تبعها قيام قوة من الجيش بتطويق أحد المستشفيات في المنطقة بعد نقل القتيل إليها، فأقدم عدد من أفراد العصابة على إطلاق النار داخل المستشفى وحاولوا احتجاز مواطنين كرهائن، ما أسفر عن تبادل لإطلاق النار معهم.

وأشار الجيش اللبناني إلى أنه تم إلقاء القبض على عدد من أفراد العصابة وضبط كمية من الأسلحة والذخائر وعتاد حربي، موضحا أن التحقيقات بدأت مع المضبوطين بإشراف القضاء المختص، وتجري المتابعة لضبط بقية أفراد العصابة.