رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر للطيران: إقلاع 17 رحلة جوية لنقل 5100 حاج على مدار اليوم

نشر
الأمصار

أقلع 17 رحلة جوية على مدار الـ 24 ساعة لنقل 5100 حاج من حجاج بعثة وزارة الداخلية ووزارة الصحة ووزارة التضامن وحجاج قرعة البحيرة والأسكندرية وحجاج وزارة التضامن والترانزيت والسياحة وحجاج دولة فلسطين وتأشيرات العمل.

وقالت مصادر مطلعة بشركة مصر للطيران تتضمن رحلات اليوم 8 رحلات جوية من مطار القاهرة الدولي إلى مطار جدة، و6 رحلات جوية من مطار القاهرة الدولي إلى مطار المدينة المنورة، و3 رحلات جوية من مطار برج العرب الدولي الي مطار المدينة المنورة .

من جانبه أكد المهندس يحيي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الشركة بدأت تكثيف الجسر الجوي لنقل 45 ألف حجاج على 185 رحلة جوية هذا العام ما بين منتظمة وغير منتظمة إلى جدة والمدينة المنورة وذلك في مرحلة الذهاب والتي تنتهي يوم 22 يونيو الحالي.

أخبار أخرى..

تقرير: مصر والسعودية ضمن أكثر 10 وجهات شعبية بين المسافرين للمرة الأولى

كشف معهد ماستركارد للاقتصاد عن انضمام مصر والسعودية إلى الإمارات في قائمة أكثر 10 وجهات شعبية بين المسافرين للمرة الأولى منذ إطلاق تقريره حول أبرز وجهات السفر.

بحسب بيان له، أصدر ماستر كارد اليوم تقريره حول اتجاهات قطاع السفر 2023، والذي يقدم لمحة عن حركة السفر العالمية، في ظل التغيرات الاقتصادية المستمرة وإعادة فتح حدود الصين وارتفاع الطلب من المستهلكين، بما في ذلك المستهلكون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وكشف التقرير بأن المستهلكين يستفيدون من عودة منظومة السفر التقليدية خلال العام الجاري، ويعطون الأولوية لتجارب السفر بغرض الترفيه، كما يرغبون بالسفر إلى وجهات جديدة حول العالم.

كان الطلب المستمر على السفر من أجل الترفيه هو المشهد الأبرز لقطاع السياحة خلال العام 2023 بحسب البيان.

وذكر البيان أن السفر بغرض العمل جاء في المركز الثاني مباشرة بعد السياحة الترفيهية، إذ انتعش خلال النصف الثاني من العام 2022، لاسيما في الثقافات التي لا تزال تعطي الأولوية للعودة إلى المكاتب.

وفي ظل التقلبات الاقتصادية التي تلقي بظلالها على مختلف الأسواق، من المتوقع أن تسهم إعادة فتح حدود الصين في دفع عجلة نمو قطاع السفر العالمي، وفق ما جاء في بيان معهد ماستر كارد.