رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. تنفيذ المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي بجنود (نصر 56)

نشر
الأمصار

شهد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، تنفيذ المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي بجنود ( نصر 56 ) الذى تنفذه إحدى وحدات الجيش الثاني الميداني بإستخدام مقلدات الرماية " المايلز "، والذى يأتى فى إطار خطة التدريب القتالى لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة .

تضمنت المرحلة عرض الفكرة التكتيكية للمشروع والإجراءات المنفذة أثناء مرحلة التحضير والتنظيم للمعركة بإستخدام نظم ومقلدات الرماية "المايلز" للإستفادة بالمنظومات الحديثة التى تحقق الواقعية فى التدريب فضلاً على قدرتها فى تحقيق التقييم الدقيق لمستوى العناصر المشاركة بالمشروع ، وظهر خلال المشروع المستوى الراقى الذى وصلت إليه العناصر المشاركة فى تنفيذ المهام المخططة والطارئة بكفاءة عالية.

حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على إستخدام أحدث نظم التدريب المتطورة 

جانب من التدريب

ونقل الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى لرجال الجيش الثانى الميدانى، موكداً حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على إستخدام أحدث نظم التدريب المتطورة بالتزامن مع التطوير المستمر لمحاكيات التدريب عالمياً مما يسهم فى الإرتقاء بمعدلات الأداء وصولاً لأعلى مستويات الكفاءة القتالية.

وناقش رئيس أركان حرب القوات المسلحة عدداً من القادة والضباط المشاركين بالمشروع فى أسلوب تنفيذهم للمهام والواجبات المكلفين بها ، وقام بفرض عدد من المواقف التكتيكية المفاجئة التى أظهرت مدى القدرة على إتخاذ القرار السليم لمواجهة كافة التغيرات الطارئة أثناء إدارة المشروع .

حضر المشروع عدد من قادة القوات المسلحة.

أخبار أخرى.. 

رئيس الهيئة العربية المصرية للتصنيع يؤكد أهمية تعزيز التعاون مع الأشقاء العرب

 

الأمصار

استقبل اللواء أركان حرب مهندس "مختار عبداللطيف" رئيس الهيئة العربية المصرية للتصنيع، الدكتور" يوسف العميري"  رئيس مجلس إدارة جمعية خليجيون في حب مصر ،والدكتور "عبد الرزاق المحمود" رئيس مجلس إدارة شركة المباركية للخدمات التعليمية، بالإضافة إلى عدد من  كبار المستثمرين  من الدول العربية الشقيقة في كل من الكويت والسعودية والإمارات والمغرب ومصر.

تأتي هذه الزيارة في اطار خطوات جادة تنتهجها الهيئة العربية للتصنيع محليا واقليميا لتعزيز التعاون والتكامل مع الأشقاء العرب وفتح مجالات جديدة للإستثمار، فضلا عن مجهوداتهم الدولية لفتح آفاق جديدة من التعاون مع كبرى المؤسسات والشركات العالمية.

في هذا الصدد، أكد اللواء أ.ح مهندس  "مختار عبد اللطيف" رئيس الهيئة العربية للتصنيع علي  تنفيذ توجيهات الرئيس "عبد الفتاح السيسي" لتعزيز التعاون والتكامل مع الأشقاء العرب، مشيرا أن العربية للتصنيع تتميز بلوائحها الدولية  وتتطلع بقوة لعودة الشراكات مع الدول العربية الشقيقة في كافة مجالات التصنيع والإستثمار.

كما أعرب عن اعتزازه بزيارة وفد جمعية خليجيون في حب مصر بإعتبارها فرصة لتعزيز الصورة الحقيقية عن إمكانيات الصناعة المصرية المتطورة, فضلا عن فتح قنوات جديدة للتواصل وتعزيز  علاقات التكامل والشراكة بين مصر وأشقائها العرب، مشيدا بدور الجمعية على المستوي العربي لتوفير وتسهيل المناخ الإقتصادي الإستثماري للمستثمرين الخليجيين في مصر وجميع دول الوطن العربي، مؤكدا علي أهمية دور جمعية خليجيون في حب مصر،  كسفير للهيئة العربية للتصنيع لإبراز دورها الرائد في الصناعة المصرية وفتح آفاق جديدة للشراكة مع كافة الدول العربية الشقيقة.

استعراض تاريخ تأسيس الهيئة العربية المصرية للتصنيع

وخلال مقابلته مع وفد خليجيون في حب مصر , حرص رئيس الهيئة العربية للتصنيع علي استعراض تاريخ تأسيس الهيئة , ذلك الصرح الصناعي العربي الذي تأسس علي أرض مصر في عام 1975 كنتيجة للتضامن العربي في انتصارات حرب أكتوبر المجيدة عام 1973 لتكون درعاَ صناعياً عربياً فى مجال الصناعات الدفاعية والمدنية المختلفة, مشيرا الي دخول الهيئة عند تأسيسها في شراكات لكافة الصناعات الدفاعية والمدنية مع كبري الشركات والمؤسسات العالمية.

وأضاف أن الهيئة العربية للتصنيع أصبحت الآن أكبر ظهير صناعى لمصر
وتمتلك 14 مصنعا وشركة في مختلف الصناعات الدفاعية والمدنية وفقا لأحدث النظم الثورة الصناعية الرابعة, ولديها استراتيجية واضحة لتنفيذ رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 من خلال تعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا وتحديث نظم وآليات التصنيع وفقا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة.