رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأوبرا المصرية تُحيي ذكرى 30 يونيو في معهد الموسيقى العربية

نشر
الأمصار

تُحيي فرقة الموسيقى العربية للتراث بقيادة المايسترو فاروق البابلى حفلًا في الثامنة والنصف مساء الأحد 25 يونيو يتضمن باقة متنوعة من أجمل الأغانى الوطنية التى سكنت وجدان ومشاعر الشعب المصري، احتفالًا بذكرى ثورة 30 يونيو.

 

فرقة الموسيقى العربية للتراث تأسست بهدف إحياء تراث الموسيقى العربية وتقديم الأشكال التراثية والقوالب الغنائية والموسيقية المختلفة لجمهور ومتذوقى الموسيقى العربية مثل الموشح، القصيدة، الدور، الطقطوقة، المونولوج والألحان المسرحية من خلال مجموعة من أمهر الموسيقيين والأصوات المتميزة من حفظة التراث ذوى الأداء الراقي على المستوى الجماعي والفردي، قدمت الفرقة أولى حفلاتها على مسرح معهد الموسيقى العربية عام 2004 وتوالى بعدها نشاطها الفني وحققت قاعدة جماهيرية كبيرة.

 

اقرأ أيضًا..

محمد رمضان يعلن تقديم "جعفر العمدة 2" في رمضان 2024


أعلن النجم محمد رمضان عن تعاقده على تقديم جزء ثاني من مسلسل جعفر العمدة في شهر رمضان المقبل 2024.

حيث نشر رمضان صورة تجمع بالمنتج محمد سعدي وعلق عليها: "وقعت أمس عقد مسلسل (جعفر العمدة) الجزء الثاني بعد ما إطمنت إنه ثقة في الله هيكون أقوى من الأول بكتير، إنتاج ميديا هب تأليف محمد سامي ومهاب طارق إخراج محمد سامي.. رمضان 2024 يجمعنا".

مسلسل جعفر العمدة

مسلسل جعفر العمدة تم عرضه في شهر رمضان الماضي، من بطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقى، إيمان العاصى، مي كساب، منة فضالي، أحمد داش، منذر رياحنة، عصام السقا، فريدة سيف النصر، مجدي بدر، أحمد فهيم، فتوح أحمد سلوى عثمان، فريدة سيف النصر، جوري بكر، عماد صفوت، طارق النهري، أحمد عبد الله، احسان الترك وضيف الشرف بيومى فؤاد، ومن تأليف وإخراج محمد سامى، وشارك فى السيناريو والحوار مهاب طارق وإنتاج شركة ميديا هب سعدى – جوهر.

تدور الأحداث فى إطار اجتماعى شعبى، حول جعفر العمدة (محمد رمضان) وهو فى العقد الرابع من عمره، متزوج بـ3 سيدات، ويمتلك شركات للمقاولات ويدخل فى العديد من الصراعات سواء فى عمله أو بعيداً عن العمل، ثم يقابل خلال مشواره "عايدة" (زينة) ويتعرف عليها وتنشأ بينهما قصة مليئة بالمفاجآت، كما يعيش جعفر مأساة تستمر عدة سنوات بعد فقدان ابنه واختطافه من قِبل مجهولين، ولا يعرف إذا ما كان حيًا أو أصابه مكروه.